أخبار مصر

وفاة مواطن وإجراءات لحصر البؤر.. الثعابين تظهر من جديد بالمنوفية

مع ارتفاع درجات الحرارة التي تعلن عن قدوم فصل الصيف من جديد، تظهر حالات تعرضت إلى لدغات الثعابين، التي تفاقمت خلال العام السابق 2018، في محافظة المنوفية، وبالتحديد في مدينة قويسنا.
أعلنت محافظة المنوفية عن جاهزيتها من أجل الحد من لدغات الثعابين، وخصوصًا في “مركز قويسنا”، حيث توفي شخصين بعد تعرضهم إلى لدغات الثعابين في قرية “شبرا بخوم”.

وفاة شخص بقرية شبرا بخوم بسبب لدغة ثعبان

وقد توفي شخص أخر تعرض إلى لدغة ثعبان، بعد أن تدهورت حالته الصحية في أحد القرى المجاورة لقرية “شبرا بخوم” بعد عام من الإعلان عن وفاة شخصين بعد تعرضهم للدغات الثعابين، وإصابة العديد من الأشخاص.

إصابة طفل في الـ 6 من عمره بلدغ ثعبان بقرية ساقية المنقدي

خلا ل الأيام المسابقة شهدت “قرية ساقية المنقدى”، إصابة طفل بلدغة ثعبان خلال لعبه ولهوه في أحد الحقول، والطفل يبلغ من العمر ستة أعوام، وتم نقل الطفل إلى “قسم السموم التابع إلى مستشفى منوف العام”.

إصابة طالب بمركز الشهداء بـ لدغ ثعبان

كما أصيب طالب يبلغ من العمر 14 عامًا بـ لدغ ثعبان أثناء  لهوه في أعلى سطح منزله، في قرية نادر، بالتحديد في مركز الشهداء، وتم نقله إلي “مستشفي زاوية الناعورة”.

الزراعة تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة الثعابين بالمنوفية

صرح وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية الدكتور حمدي جامع، أنه قد تم حصر كافة البؤر، وجمع الأماكن المحتمل وجود الثعابين بها “مركز قويسنا”، من أجل  إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية، والعمل على تجهيز الطعوم السامة، وكذلك نصب المصائد خشبية، والعمل على توزيعها على مشارف الأراضي الزراعية، وعلى جميع المصارف الزراعة، وكافة الترع، والأماكن التي يوجد بها تجمعات للحشائش، وأكد أنه يجرى العمل على التخلص من الهيش، ومن البوص، وكذلك الحشائش الموجودة بالتعاون مع “الوحدة المحلية التابعة إلى مركز ومدينة قويسنا”.
وأوضح الدكتور حمدي جامع، أنة تم العمل على تقديم التوعية اللازمة إلى المواطنين من خلال الجمعيات الزراعية، والمساجد عن الإجراءات والخطوات اللازمة من أجل الوقاية من الثعابين مع ضرورة توخي الحيطة والحذر في التعامل معها.
وأشار أنه قد تم وضع خطة من أجل تحزيم أماكن المحاجر، وأماكن مصانع الطوب، حيث هناك احتمال من نقل بعض أنواع من الثعابين التي تعد خطرة وهي “الثعابين الصحراوية السامة”، إلى بيئتنا الزراعية من خلال وجود بيوض الثعابين، أو فقسها الصغير عن طريق نقل عبر الرمال.
أقرا المزيد وفاة مواطن وإجراءات لحصر البؤر.. الثعابين تظهر من جديد بالمنوفية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى