أخبار مصر

"التعليم" تٌعلن انتهاء امتحانات الصف الأول الثاموي بالخارج وإعلان النتيجة اليوم أو غدًا

أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن كل ما أثير عبر صفحات التواصل الاجتماعي،حول قيام وزارة التربية والتعليم بإبلاغ عدد من السفارات المصرية في الخارج للطلاب المصريين بالخارج، بعدم عقد اختبارات للصف الأول الثانوي، هي مجرد معلومات لا أساس لها من الصحة مطلقًا.
وذكر حجازي، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، الموافق 12 مايو، أن جميع الامتحانات الخاصة بالطلاب المصريين بالخارج، بما فيهم طلاب الصف الأول الثانوي، قد انتهت بالفعل، مشيرًا إلى أن إعلان النتيجة لتلك الاختبارات سيكون خلال اليوم أو غدًا.
وكانت عدد من شكاوى المصريين بالخارج قد انتشرت عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حول إخطار بعض السفارات طلاب الصف الأول الثانوي، بقرار وزارة التربية والتعليم بشأن عدم عقد امتحاناتهم في الخارج، وطالبت جميع الطلاب بالنزول إلى مصر؛ لتأدية امتحاناتهم في القاهرة والمحافظات.
تجدر الإشارة إلى أنه في شهر فبراير الماضي، قامت وزارة التربية والتعليم بإرسال الكتاب رقم 2212، إلى السفارات المصرية بالخارج؛ للتأكيد على إجراء امتحانات الصف الأول الثانوي للطلاب المصريين المقيمين بالدول المختلفة، للعام الدراسي 2018/ 2019، علمًا بأنها بنفس نظام امتحان العام الماضي دون تغيير.​

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى