أخبار مصر

رئيس النواب يعلق على أزمة تأخر مناقشة قانون الإيجارات القديمة

أكد الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن المجلس لن يقوم بمناقشة أي قوانين تتعلق بالإيجار القديم خلال الفترة المقبلة، مشددًا على أن الأمر غير مطروح بالمرة، خاصة أن هذا قانون توافقي يحتاج إلى توافق كبير من النواب حوله.
وخلال انعقاد الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، الموافق 12 مايو، ذكر المستشار علي عبدالعال، إن الفترة الأخيرة شهدت بعض التصريحات التي أثارت الرأي العام، مطالبا النواب بتوخي الحذر من مثل تلك التصريحات.
وقال عبدالعال: “أنه عندما أذهب لبعض الأماكن يسألني البعض هل ستقرون قانون الإيجار القديم وقانون انتخابات مجلس الشيوخ والشورى؟”
وتابع رئيس النواب: “أرد دائما والله ما أعرف حاجة ومفيش قوانين ستناقش للإيجار القديم ولا يوجد قوانين متعلقة بمجلس الشيوخ والنواب حتى الآن”.
وعلق رئيس مجلس النواب على ما أثير حول انتخابات مجلس الشيوخ، قائلًا:”فوجئت أن مجموعة من النواب تطوعوا للإعلان عن النسب المقررة في قوائم انتخابات مجلس الشيوخ ومجلس النواب، وهذا ما لم يتطرق إليه المجلس بالمرة،كما أن تلك القوانين لها طبيعة توافقية ولا يمكن أن تمرر من وجهة نظر حزب أغلبية فقط”.
واستطرد عبدالعال :”القوانين لها قواعد معينة ولا يجوز للحكومة أن تتقدم بقانون حول انتخابات مجلس الشيوخ فتلك الوقانين نبت برلماني خالص”.
وأوضح رئيس مجلس النواب عبدالعال، أن المحكمة الدستورية قامت بوضع ضوابط للنسب مضيفًا أنه يجب ألا تخل بمبدأ المساواة ومبدأ تكافؤ الفرص.
وشدد رئيس مجلس النواب في تصريحاته على أنه لا يجوز لحزب أغلبية أو حزب حاكم وهو أمر موجود على مستوى العالم أن يضع قوانين الانتخابات.​

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى