أخبار مصر

إليكم تفاصيل شقق موظفي الوزارات بالعاصمة الإدارية الجديدة

إليكم تفاصيل شقق موظفي الوزارات بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث بدأت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في العمل على تنفيذ ما يقرب من 10 آلاف وحدة سكنية قد تم تخصيص تلك الوحدات السكنية إلى موظفي الحكومة، الذين سوف يتم نقلهم من أجل العمل في دواوين الوزارات بـ “الحي الحكومي”، في العاصمة الإدارية.

تفاصيل شقق موظفي الوزارات بالعاصمة الإدارية الجديدة

تقع تلك الوحدات السكنية في العاصمة الإدارية الجديدة المخصصة إلى موظفي الدواوين في بمدينة بدر، وبالتحديد في منطقة الـ 800 فدان بالتوسعات الشرقية للمدينة، وتعد تلك المنطقة من أحدث المناطق التي يتم العمل على تنميتها من الناحية العمرانية في مدينة بدر، ويصل عدد الوحدات السكنية بها خلال تلك المرحلة ما يقرب من 10 آلاف وحدة سكنية.
تقع الوحدات السكنية في مدينة بدر امام “طريق الروبيكي الجديد”، فهي المنطقة التي تعد الأقرب إلى الطريق الدائري الإقليمي وبالتالي فإن تلك المنطقة تعد قريبة جداًّ من العاصمة الإدارية الجديدة.
كما تقع تلك الوحدات السكنية بالقرب من “مشروع القطار الكهربائي”، الذي يربط العاصمة الإدارية بـ “مدينة بدر”.

مواصفات وأسعار الوحدات السكنية

أعلن مصدر مسؤول في هيئة المجتمعات العمرانية، أن سعر الوحدات السكنية المخصصة إلى الموظفين في دواوين العاصمة الإدارية لم يتم تحددها حتى الوقت الراهن، لكن التكلفة التنفيذية الخاصة بالوحدات تصل في متوسطها إلى ما يقرب من 250 ألف جنيهًا مصريًا للوحدة السكنية.
كما أوضح المصدر، أن مساحة الوحدة السكنية في هذا المشروع تصل إلى ما يقرب من 110 متر، وأن الوحدة السكنية عبارة عن ثلاثة غرف، وصالة، ومطبخ، وحمام، كاملة التشطيبات، وأوضح أن هذا المشروع ليس من ضمن المشروعات الخاصة بمشروعات الإسكان الاجتماعي، ولكنه ينتمي إلى مشروعات الإسكان المتميز.
وأوضح المصدر إلى أن العمل على طرح العشرة آلاف وحدة سكنية، يعد مجرد مرحلة أولى من طرح تلك الوحدات الخاصة بموظفي الدولة، لكن هناك توجهات بالعمل على تنفيذ ما يقرب من 10 آلاف وحدة أخرى، ضمن “مشروع سكن مصر”، بتشطيبات أفضل، ومساحات تصل إلى ما يقرب من 118 متر.
يجدر هنا الإشارة إلى أن تنفيذ الحي الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة يتم على مساحة تقرب من 1133 فدان، أي بما يعادل 4.8 مليون متر مربع، وتضمن المرحلة الأولى من الحى إقامة المباني التالية:

  • إقامة مبنى مجلس النواب.
  • إقامة مبنى مجلس الوزراء.
  • بالإضافة إلى المرحلة الأولى من المباني الوزارية بإجمالى عدد مباني يصل إلى 36 مبنى، ويسع ما يقرب من 29 وزارة، وتتولى وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، عملية تنظيم نقل الوزارات والهيئات إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وتبعاً إلى التصريحات التي أعلنها المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة العميد خالد الحسيني، حيث أكد أنه اعتبارًا من شهر يونيو لعام 2020، سوف يتم نقل الوزارات من القاهرة إلى “الحي الحكومي”، في العاصمة الإدارية الجديدة، وأشار إلى أنه تم الانتهاء من نسبة تصل إلى 50% من الأعمال الخاصة بـ “الحي الحكومي”.
أقرا المزيد الإسكان: قريبًا تسعير 10 آلاف وحدة ببدر لموظفى العاصمة وتيسيرات للمستفيدين

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى