أخبار مصر

قريبا.. ماكينات آلية لصرف تذاكر مترو الأنفاق بـ"الفيزا" و"المحمول"

قال المتحدث الرسمي باسم الهيئة القومية لمترو الأنفاق ، المهندس أيسر رأفت ، اليوم الإثنين الموافق 13 مايو من العام الحالي 2019 ، إن الهيئة تعاقدت مع إحدى الشركات الكورية ، بهدف شراء 4 ماكينات آلية لصرف تذاكر مترو الأنفاق T.V.M ، وذلك استعدادًا لتركيبها في المحطات ذات الكثافة العالية.
وأوضح المهندس أيسر رأفت ، في تصريحات صحفية عنه اليوم الإثنين ، أنّ المحطات التي يتم تركيب ماكينات آلية لصرف تذاكر مترو الأنفاق ، هي “الشهداء ، السادات ، العتبة ، جمال عبد الناصر ، وشبرا الخيمة”.
وأضاف المتحدث الرسمي باسم الهيئة القومية لمترو الأنفاق ، أن ماكينات الـ T V M ، تهدف للتسهيل على المواطنين ، في الحصول على تذكرة مترو ، من دون الوقوف في شباك التذاكر ، مشيرا في الوقت ذاته ، إلى أن هذه الخطوة يتم تعميمها في جميع المحطات قريبًا.
ولفت المهندس أيسر رأفت ، إلى أن هذه الماكينات الجديدة تعمل بشكل آلي ، بحيث تساعد الراكب في الحصول على تذكرة بطرق متنوعة ، وهي “بطاقة “فيزا” ، أو شحن الكارت الذكي “المحفظة” ، أو عن طريق الهاتف المحمول.
وتابع المتحدث الرسمي باسم الهيئة القومية لمترو الأنفاق ، أنه جار الحصول على موافقة البنوك ، بهدف تفعيل خدمة تحصيل سعر التذكرة إلكترونيًا ، عن طريق بطاقات ATM ، مشيرا إلى أن ماكينات TVM لاستخراج تذاكر مترو الأنفاق تلقائيًا ، موجودة بالفعل في محطات “مترو مصر الجديدة” ، وذلك بواقع ماكينة واحدة في كل محطة ، إذ يتم تشغيلها فور إطلاق إشارة عمل تلك المرحلة.​

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى