أخبار مصر

الأرصاد تكشف تفاصيل الموجة الحارة الحالية.. أقوى من الصيف في الحرارة

قال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، الدكتور أحمد عبد العال ، اليوم الإثنين الموافق 13 مايو من العام الحالي 2019 ، إن درجات الحرارة مستمرة في الارتفاع حتى نهاية الأسبوع ، وذلك بشكل تدريجي يصل إلى درجتين على أغلب الأنحاء.
وفي تصريحات صحفية عنه اليوم الإثنين ، أوضح الدكتور أحمد عبد العال ، أن درجة الحرارة العظمى في القاهرة ، وصلت اليوم إلى 37 درجة مئوية ، وسوف تصل فب نهاية الأسبوع إلى 39 و40 درجة ، على شمال وجنوب الصعيد ، و31 درجة على المناطق الشمالية.
ولفت رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، إلى أن الارتفاع الشديد في درجات الحرارة ، أحد سمات فصل الربيع ، خاصة الجزء الثاني منه ، الذي يكون أكثر حرارة من فصل الصيف ، لكن درجة الرطوبة تكون أقل بكثير خلاله.
وأكد الدكتور أحمد عبد العال ، أن الموجة الحارة سببها وجود منخفض جوي قادم من الجهة الشرقية من الجزيرة العربية ، تسبب بدوره في ارتفاع درجات الحرارة ، بينما نصح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، المواطنين ، يعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة ، خاصة خلال فترات الظهيرة ، وضرورة استخدام واق للرأس ، إلى جانب تناول كميات كبيرة من المياه بعد الإفطار.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى