أخبار مصر

غدًا آخر موعد للتحويل للإعلان العاشر للحاجزين "خارج الأولوية"

صرح مصدر مسئول بصندوق الإسكان الاجتماعي أنه من المقرر أن تنتهي وزارة الإسكان غدًا الأحد، 15 مايو الجاري، من إجراءات التحويل لحاجزي الإعلان الثامن والتاسع إلى الإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي.
حيث سيتم التحويل بنفس شروطه، لحاجزي الإعلان التاسع في مدينة 6 أكتوبر فقط، ممن هم خارج أولوية الوحدات المتوافرة حاليًا، وكذا حاجزي الإعلان الثامن بعدد من المناطق ممن هم داخل الأولوية.
وفي التقرير التالي يوضح لكم موقع “مصر 365” خطوات التحويل وسعر ومواصفات الوحدات التي سيتم التحويل إليها، وهي كما يلي:
أولاً : خطوات التحويل من الإعلان الثامن والتاسع إلى الإعلان العاشر
– حددت وزارة الإسكان فترة تقديم طلبات التحويل بين الإعلانات حتى 15 مايو الجاري.
–  يقوم الحاجز بالتوجهه إلى مكاتب البريد المميكنة ويتقدم بطلب التحويل إلى الإعلان العاشر عن طريق تقديم إيصال مقدم جدية الحجز السابق سداده بالإعلان الثامن والتاسع.
– يقوم الحاجز باستكمال باقي قيمة سداد مقدم  احجز ليصل  إلى 14 ألف جنيه وفقًا لشروط الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي.
ثانيًا: أسعار الوحدات في الإعلانات الثامن والتاسع والعاشر للإسكان الاجتماعي :
طرحت وزارة الإسكان الوحدات السكنية الخاصة بالإعلان الثامن بسعر 154 ألف جنيه للوحدة وكانت مقدمة الحجز 9 آلاف جنيه، وفي الإعلان التاسع تم طرح الوحدة بسعر  إجمالي وصل لـ 184 ألف جنيه ومقدم حجز 11 ألف جنيه،أما في الإعلان العاشر فوصل سعر الوحدة الـ90 مترًا إلى 225 ألف جنيه، ومقدم حجز 14 ألف جنيه، أما الوحدات ذات المساحة الـ75 مترًا تصل إلى 185 ألف جنيه.
يذكر أن مقدم الحجز إلى 14 ألف جنيه، وزادت قيمة الدعم في الإعلان العاشر إلى 40 ألف جنيه، بدلًا من 25 ألف جنيه، كما يتم سداد 5% من ثمن الشقة عند الاستلام كوديعة صيانة.
وأوضح مصدر وزارة الإسكان أن الشروط التي وضعها صندوق الإسكان الاجتماعي الخاصة بالحجز واسلوب السداد في الثلاث إعلانات كما هي لم تتغير، وشروط االحجز كانت كالتالي:
شروط الحجز في للمتقدمين لحجز وحدة سكنية بإعلانات الإسكان الاجتماعي:
– يجب ألا تقل سن المتقدم عن 21 عامًا ولا يزيد عن 50 عامًا في تاريخ نهاية الإعلان.
– حظرت الوزارة على المتقدم للحجز شراء الوحدات نقدًا، ولكن يلتزم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري لمدة تصل إلى 20 عامًا.
– أن يكون الحد الأدنى للحاجز لصافي الدخل الشهري 1500 جنيه، على أن يكون الحد الأقصي لصافي الدخل الشهري 5700 جنيه للزوج والزوجة، و4200 جنيه للعزب.
وتابع مصدر الإسكان أنه ولأول مرة في الإعلان العاشر تقوم الوزارة بطرح نموذجين من الوحدات السكنية بمساحات مختلفة، حيث طرحت وحدات سكنية بمساحات 90 متر عبارة عن 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام، ووحدة أخرى بمساحة 75 متر مقسمة إلى غرفتين وصالة ومطبخ وحمام.
 مواصفات وحدات الإعلان العاشر:
ليس هناك أي اختلاف بين الوحدات التي طرحها صندوق الإسكان الاجتماعي في أي مدينة، لكن يوجد وحدات 90 مترًا، وأخرى 75 مترًا، وتسليمهم كامل التشطيب، وتتكون الوحدة الـ90 مترًا من 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام، وتتكون العمارة من 5 أدوار كل دور به 4 وحدات، على أن يكون التسليم بعد 30 شهرًا من التقديم.
جدير بالذكر أن وحدات الإعلان العاشر  موجودة موزعة في 9 مدن جديدة، وهي: “أكتوبر الجديدة، بدر، العبور، 15 مايو، العاشر من رمضان، السادات، المنيا الجديدة، أسوان الجديدة، والغردقة”.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى