أخبار مصر

افتتاح أول كوبري مصرى يدخل موسوعة جينيس العالمية غدًا.. اليكم التفاصيل

تعمل شركة المقاولون العرب تحت رئاسة المهندس محسن صلاح، بالتعاون مع موسوعة جينيس العالمية في عقد فعاليات مؤتمر صحفي عالمي، يوم غدًا الأربعاء، من أعلى “كوبري محور روض الفرج”، من أجل الإعلان عن الأرقام التي حققتها “شركة المقاولون العرب”، في هذا العمل الذي يعد من الأعمال التاريخية التي لم يسبق له مثيل بالعالم.
وسوف يتم تسجيل كوبري محور روض الفرج في موسوعة الأرقام القياسية، بحضور رئيس شركة المقاولون العرب محسن صلاح، والمدير الإقليمي لـ جينيس في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا طلال عمر.
وتشارك في فعاليات المؤتمر الصحفي العديد من الوكالات العالمية للأنباء، وقد تم توجيه دعوة إلى وسائل الإعلام العربي، والمحلي المصري، من أجل المشاركة في فعاليات المؤتمر، بحضور مؤسسة جينيس العالمية للأرقام القياسية، وشركة المقاولون العرب.

 أبرز المعلومات عن محور روض الفرج باعتبارها أول كوبرى معلق

  • يتم تنفيذ محور روض الفرج أيدي مصرية بنسبة 100%.
  • يبلغ عرض محور روض الفرج 64 مترًا في المنتصف.
  • يضمن محور روض الفرج أكبر فتحة ملاحية عبر نهر النيل، والتي يصل عرضها إلى ما يقرب من 300 متر.
  • يربط محور روض الفرج، الطريق الساحلي في البحر الأحمر من خلال طريق الجلالة الجديد، بتكلفة تتخطى الخمسة مليارات جنيهًا مصريًا.
  • تقدر قيمة المرحلة الثانية من محور روض الفرج بما يقرب من 4 مليارات جنيه.
  • من المتعين مد محور “روض الفرج/ الضبعة” حتى مدينة مرسى مطروح، وسيدى برانى وصولًا إلى السلوم على الحدود الغربية مع الدولة الليبية.
  • يرتكز كوبري محور روض الفرج على ستة أعمدة، ثلاثة أعمدة في الجهة الشرقية، ومثلها بالجهة الغربية، ويبلغ ارتفاع الأعمدة 100 متر من سطح الماء.
  • يتحمل محور روض الفرج أوزانًا تصل إلى 120 طن، وسوف يسجل الكوبري الملجم بموسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية باعتبار كونه أعرض كوبري بالعالم.
  • يعد مشروع محور روض الفرج من أهم المشروعات الخاصة بشبكة الطرق، والكبارى العملاقة المصرية، التي يتم تنفيذها خلال الفترة الراهنة في الدولة المصرية خلال عهد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وتحت إشراف من “الهيئة الهندسية للقوات المسلحة”، وتقوم على تنفيذه شركة المقاولون العرب، لما يمثله من أهمية كبرى بربط شمال وشرق القاهرة بالطريق الدائري، ومناطق غرب القاهرة عند طريق مصر/ الإسكندرية الصحراوي، ومدينة السادس من أكتوبر، ومدينة الشيخ زايد وصولا إلى مرسى مطروح، والعلمين.
  • يبدأ كوبري محور روض الفرج من شارع ترعة الإسماعيلية مرورًا بمنطقة شبرا المظلات، ويمتد إلى غرب الطريق الدائرى فى اتجاه الإسكندرية الصحراوى عند الكيلو 39 مرورًا بنهر النيل، كما يمر فى شارع “دولتيان”، من أجل الربط مع محور الفنجرى، وشارع سعد سليم، وترعة الإسماعيلية للمتجه من الشرق إلى اتجاه الطريق الدائري، ويبلغ إجمالي طول تلك المرحلة من المحور ما يصل إلى 16.7 كيلو متر فى الاتجاهين.
  • أما بالنسبة إلى المرحلة الثانية من كوبري روض الفرج فهي تحتوى على 5 قطاعات وهى منطقة شبرا المظلات، و كوبرى النيل الشرقى، وجزيرة الوراق، وكوبرى النيل العربي، ومنطقة تقاطع الطريق الدائرى، وتشمل أعمال منطقة المظلات عدد 8 منازل ومطالع، كما تشمل منطقة تقاطع الدائرى ثمان منازل، ومطالع، من أجل ربطه مع المحور فى كافة الاتجاهات.

أقرا المزيد من المستفيدون من محور روض الفرج؟

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى