أخبار مصر

الأرصاد: غدًا ذروة الموجة الحارة والعظمى بالقاهرة 39 درجة

ذكر الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تتعرض هذه الأيام إلى موجة حارة نتج عنها ارتفاع شديد في درجات الحرارة على مختلف أنحاء الجمهورية، حيث سجلت درجة حرارة العظمى اليوم الثلاثاء نحو 38 درجة مئوية على القاهرة.
وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الموجة الحارة التى نشهدها سوف تصل ذروتها غدًا الأربعاء وبعد غد الخميس، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 39 و40 درجة.
وفي مداخلته الهاتفية مع برنامج صباح الخير يا مصر على القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، الموافق ١٤ مايو، حذر الدكتور أحمد عبد العال  الصائمين من أحوال الطقس خلال اليومين المقبلين،لأن درجة الحرارة ستصل ذروتها ويكون الطقس شديد الحرارة، كما تظهر الشبورة المائية في الصباح الباكر وتكون بها شوائب عالقة.
وأكد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارًا من يومي الجمعة والسبت المقبلين سوف تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض لتصل إلى 35 درجة.
وقال عبدالعال، أن طقس الفترة الحالية يشهد درجات حرارة أعلى عن المعدل الطبيعي، حيث يجب أن تتراوح المعدلات بين 30 و32 درجة فقط في هذه الفترة من العام.
ولفت الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه رغم هذا الارتفاع في معدلات درجات الحرارة إلا أن نسبة الرطوبة منخفضة جدًا، وهذا ما يميز النصف الثاني من فصل الربيع الذي ترتفع درجات حرارته مقارنة بفصل الصيف، بينما تكون نسبة الرطوبة أقل كثيرًا من الصيف.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى