أخبار مصر

بشرى سارة.. التموين: قبول جميع تظلمات وقف البطاقات بسبب فاتورة الكهرباء

بشرى سارة زفها العميد خالد شرف أبو بكر، مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية للتخطيط والتنمية البشرية، للمواطنين حين صرح أن الوزارة قامت بقبول جميع التظلمات لأصحاب البطاقات التموينية الذين تقدموا بتظلم على وقف بطاقتهم التموينية  بسبب استهلاك الكهرباء، مؤكدا أنه تم إعادة جميعا البطاقات للعمل مرة أخرى، قائلا “كل هذه البطاقات سارية ولم تُمس”.
وأوضح مساعد وزير التموين، غفي تصريحات صحفية له، اليوم الأربعاء، الموافق 15مايو، أن الاعتمادععلى معيار استهلاك الكهرباء في عملية تنقية البطاقات التموينية، نتج عنه مشكلات عديدة فى عملية تنقية بطاقات التموني، مشيرا إلى أن هذا يرجع إلى أن قاعدة بيانات وزارة الكهرباء بها مشكلات، ولذلك فقد تم إرجاء هذا المعيار.
وقال أبوبكر : “كل من تقدم بتظلم فى هذا الصدد بطاقته تعمل وسارية حتى الآن ولم تُمس، والوزير صرح أكثر من مرة أن التظلم حق لكل مواطن مدى الحياة”.

جدير بالذكر أن النائب عصام الفقى، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان،كان  قد طرح سؤالا عن موقف بطاقات الدعم التى تم إلغاءها، موضحا أن هناك فئات كثيرة تستحق الدعم وتم إلغاء بطاقاتهم.

كان ذلك القرار الذي اعلنه العميد خالد شرف أبو بكر، مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية للتخطيط والتنمية البشرية، خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، الذي انعقد اليوم الأربعاء، لمناقشة موازنة قطاع التموين والتجارة الداخلية والجهات التابعة لها عن العام المالي 2019/2020 وموازنة البرامج والأداء الخاصة بالوزارة عن ذات السنة.

وكان وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، قد أعلن في شهر  مارس الماضي، عدد من المعايير الجديدة لاستبعاد غير المستحقين من منظومة الدعم، في المرحلتين الثانية والثالثة تباعًا، وهي المعايير التي تخص الدخل أو الاستهلاك، فكانت كالأتي:

  • من يزيد استهلاكهم من الكهرباء عن 650 كيلو وات/ شهريًا .
  • من يزيد استهلاكه للهاتف المحمول عن 800 جنيه/شهريًا.
  • من تبلغ المصاريف المدرسية لأحد أبناء الأسرة 30 ألف جنيه/سنويًا أو أكثر.
  • من لديه سيارة فارهة أو سيارة موديل 2014 فأحدث.
  • شاغلي الوظائف العليا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى