أخبار مصر

موجة حارة جديدة في الطريق.. "الأرصاد" تٌعلن تفاصيل طقس الـ48 ساعة القادمة

ذكر الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، أنه بعد الموجة الحارة التى ضربت البلاد منذ عدة ايام ووصلت ذروتها نهاية الأسبوع الماضى، حين سجلت درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 40 درجة كما وصلت 43 درجة جنوبى البلاد، تشهد البلاد الآن انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة يصل إلى 5 درجات، مشيرا إلى أنه يتوقع أن يستمر هذا الانخفاض غدا الأحد وفق توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية.
وأضاف الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن التحسن في حالة الطقس بدأت من اليوم السبت، حيث ساد طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.
وكشف عبد العال خلال تصريحات صحفية له اليوم السبت، الموافق 18 مايو، عن توقعات تعرض البلاد لموجة حارة جديدة، تبدأ يوم الاثنين المقبل، وتستمر حتى نهاية الأسبوع، مشيرًا إلى أن التوقعات تشير إلى أن درجات الحرارة ستصل في هذه الموجة إلى 43 درجة على القاهرة، بينما تصل إلى 45 درجة مئوية بنهاية الموجه على الوجه القبلي.
وأشار رئيس الهيئة إلى أن الرياح ستكون شمالية غربية تنشط على جنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس؛ ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
وقال الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد الأن انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء بدءا من الجمعة الماضية بقيم وصلت إلى 5 درجات على كافة الأنحاء، لافتًا إلى أنه رغم الانخفاض الملحوظ فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء إلا أن الطقس لا يزال شديد الحرارة على جنوب البلاد،
ووجه الدكتور أحمد عبد العال حديثه للمواطنين وحذرهم من التعرض لأشعة الشمس أثناء وقت الظهيرة، خلال هذه الموجة الحارة، مطالبا إياهم بالإكثار بشرب السوائل.
وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، قد نشرت اليوم السبت، بيانًا أوردت فيه توقعات الخبراء لطقس الـ 48 ساعة القادمة، وهو ما نرصده لكم في السطور التالية:
[the_ad id=”284332″]
توقعات خبراء الأرصاد لطقس غدا الأحد.
يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود غدًا الأحد، طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا لطيف ليلا.
وأضاف الخبراء أنهم يتوقعون أن تقل الرؤية فى وجود الشبورة المائية في الصباح الباكر، على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على القاهرة وجنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد، فهى كالتالى:

  • القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 20 درجة.
  • الإسكندرية العظمى 27 والصغرى 15 درجة.
  • مطروح العظمى 28 درجة والصغرى 18 درجة.
  • سوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 20 درجة.
  • قنا العظمى 38 درجة والصغرى 21 درجة.
  • أسوان العظمى 39 درجة والصغرى 23 درجة.

توقعات خبراء الارصاد لطقس الاثنين المقبل
[the_ad id=”284340″]
أما فيما يخص توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية حول طقس يوم الإثنين المقبل، ذكر الخبراء في النشرة، أنه من المتوقع أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية الشرقية، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، حار على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارًا، لطيف ليلًا، فيما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد.
وأضاف الخبراء أن هناك ظهور للسحب المنخفضة والمتوسطة شمالًا، وتكون الرياح أغلبها معتدلة لكنها تنشط على القاهرة وشمال الصعيد وجنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية هناك.
وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة على مختلف مناطق مصر  الإثنين المقبل:

  •  السواحل الشمالية الغربية 30 18.
  •  السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء 26 19.
  • الوجه البحري والقاهرة 34 18.
  • جنوب سيناء والغردقة 36 25.
  • شمال الصعيد 37 20.
  • جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 39 24.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى