بعد تراجعه عالميًا.. سعر جرام الذهب ينخفض 3 جنيهات وعيار 21 يسجل 609 جنيهًا

Advertisements

شهدت أسعار الذهب في السوق المحلي المصري تراجعًا ملموسًا خلال تعاملات اليوم السبت، الموافق 18 مايو، حيث خسر الجرام عيار 21 نحو 3 جنيهات من قيمته مقارنة بمستواه أمس الجمعة، هذا بعد أن تراجع المعدن النفيس عالميًا ليصل لأقل مستوى له خلال أسبوعين .

ومن جهته صرح نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن سعر جرام الذهب عيار 21 قد انخفض خلال تعاملات اليوم ليصل السعر إلى 609 جنيهات بالمقارنة بسعر الجرام الذي سجل 612 جنيهًا أمس الجمعة نجد أنه خسر 3 جنيهات.

Advertisements

بينما سجل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم 522 جنيهًا، ووصل سعر الجرام عيار 24 إلى 696 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب 4872 جنيهًا.

أما على مستوى السوق عالميًا، فقد سجل الذهب هبوطًا أخر أمس الجمعة، حتى وصل إلى أدنى مستوياته خلال أسبوعين، يأتي هذا بالتزامن مع صعود الدولار بدعم من بيانات اقتصادية أمريكية قوية، وهو ما دفع المعدن النفيس لتسجيل أكبر خسارة أسبوعية في شهر، وفق التقرير الذي نشرته وكالة رويترز.


وخلال المعاملات الفوريةن انخفض معدن الذهب بنسبة 0.7% إلى 1277.21 دولار للأوقية، وهو أدنى مستوى وصل له المعدن النفيس منذ الثالث من مايو الماضي، وبذلك أنهى المعدن النفيس الأسبوع منخفضا 0.6%، وهي أكبر خسارة أسبوعية منذ التاسع عشر من أبريل، وتراجعت العقود الأمريكية للذهب 0.82% لتبلغ عند التسوية 1275.70 دولار للأوقية، حسبما ذكرت الوكالة.

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق