أخبار مصر

الرئيس السيسي يتابع الموقف التنفيذى لمشروعات الإسكان والمرافق الجديدة

عقد رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، اجتماع مع رئيس الحكومة المصرية الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار.
كما صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة جمهورية مصر العربية السفير بسام راضى، أن الاجتماع قد تناول استعراض الموقف التنفيذي إلى عدد من المشروعات الإسكان، ومشروعات المرافق، والمجتمعات العمرانية الجديدة الجاري العمل على تنفيذها خلال الوقت الراهن على مستوى جمهورية مصر العربية.
وأشار إلى أن تلك المشروعات يأتي في مقدمتها المدن الجاري إقامتها الخاصة في العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين، ومدينة المنصورة، ومدينة رشيد، وكذلك المدن الجديدة الأخرى الجاري العمل على تنفيذها بصعيد الدولة المصرية، إلى جانب إن إجمالي المشروعات الخاصة بالمحاور، والطرق، والكباري، وكذلك المشروعات التي يتم إقامتها بالمحطات الخاصة بمعالجة المياه بمحافظات الوجه القبلي.
وقد وجه رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي باستمرار العمل على الانتهاء من مشروعات الإسكان، ومشروعات المرافق تبع الجداول الزمنية، ومعايير الجودة التي قد تم التعاقد عليها، على أن تكون هذه المشروعات بمثابة قيمة مضافة إلى عملية التنمية في جمهورية مصر العربية، وعلى أن يساهم في العمل على توفير كافة الخدمات المتميزة لجميع المواطنين.
كما وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن يتم مراعاة تشغيل المشروعات الراهنة الجاري العمل على تنفيذها حالياً في قطاع الطرق، والمحاور بعد الانتهاء من توفير جميع الخدمات المطلوبة من أجل تشغيل، والتأكد من اكتمال جميع الجوانب من أجل ضمان تقديم أفضل الخدمات إلى المواطنين والعمل على توفير سبل السلامة والأمن لهم.
كما قام وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية باستعراض الموقف التنفيذي الخاصة بالمشروعات الخاصة بالمرحلة الأولي القائمة في العاصمة الإدارية الجديدة، وما تضمنه من أحياء سكنية، والمشروعات القائمة في الحي الحكومي، وحي المال والأعمال، واستعرض أيضا أعمال تطورات والتشييد الخاصة بالبرج الأيقوني.
وأكد الدكتور عاصم الجزار أن الأعمال التشييدية تمضي تبع الجدول الزمني المخطط له سواء من حيث الجوانب التمويلية، أو من حيث التوقيتات الزمنية، أو من حيث معدلات التنفيذ، أو من حيث نسب الإنجاز الفعلي على أرض الواقع.
كما استعرض وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المرحلة الأولى من المشروع القائم في مدينة العلمين الجديدة، وما تضمه من المشروعات القائمة مدينة العلمين الجديدة من أبراج، وأحياء السكنية، والمدينة التراثية، وكذلك تم استعراض المرحلة الأولى من مشروع مدينة المنصورة الجديدة، كما قام الوزير باستعراض الموقف التنفيذي للمشروعات الراهنة، مثل “جامعة المنصورة الجديدة، والمشروعات السكنية”.
وشهدت فعاليات الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي الخاص بعدد من المشروعات الخاصة بالطرق والمحاور، والمرافق على مستوى جمهورية مصر العربية، وخصوصًا “محور 30 يونيو”، والذي يبدأ من جنوب محافظة بورسعيد، ويمتد إلى تقاطع مع طريق القاهرة/ الإسماعيلية الصحراوي، وشارك في تنفيذ هذا الطريق حوالي خمسين ألف عامل، ليخدم المشروعات الخاصة بتنمية “محور قناة السويس”، ويسهم في الإسراع بمعدلات التنمية المصرية، وتطوير، وربط موانئ مصر ببعضها.
كما تم استعراض مشروع “محور طريق الهضبة الغربية” في محافظة أسيوط، والذي يعد من أحد أهم المشروعات الكبرى القومية الجاري العمل على تنفيذها في مناطق الصعيد، ليصبح بمثابة شريان في تلك الرقعة الجغرافية المصرية، تمهيداً إلى إقامة تجمع عمراني جديد يتضمن على عدد من المناطق السكنية، والمناطق الصناعية، والمناطق الاقتصادية، والخدمات الإقليمية التي تساهم في جذب مزيد من الاستثمارات إلى مصر، إلى جانب العمل على توفير فرص العمل إلى أبناء الصعيد المصري، والعمل على تحقيق التنمية المستدامة، وتم استعراض كافة المحاور والطرق إلى مدينة القاهرة الجديدة وربطها بالمدن في القاهرة الكبرى، وكذلك ربطها في العاصمة الإدارية الجديدة.
وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية قد قام باستعراض الموقف التنفيذي الخاص بحوالي 52 محطة من أجل المعالجة الثنائية، و المعالجة الثلاثية إلى مياه الصرف الصحي سوف يتم الانتهاء من تنفيذها خلال العام الراهن 2019، في جميع محافظات الصعيد المصرية، بطاقة تزيد عن المليون متر مكعب يومياً إلى خدمة نحو ثمانية مليون نسمة.
أقرا المزيد بسبب الحرب المحتملة.. البحرين تٌحذر مواطنيها من السفر لإيران والعراق

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى