أخبار مصر

الكهرباء تعلن أسباب تأخر مشروع العدادات الذكية للتأكد من نجاح التجربة

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن المشروع الخاص بتركيب ما يقرب من 250 ألف عداد كهرباء ذكي يعد مشروع تجريبي، كان من المتعين أن يتم الانتهاء منه خلال شهر أبريل السابق لعام 2019.
وأكد الوزارة أن هناك العديد من الأسباب هي التي أدت إلى تأخر البدء في هذا المشروع، من أهم تلك الأسباب التي أدت إلى تأخير المشروع هو التأكد من نجاح تجربة العداد الكهربائي الذكي التي تعد التجربة الأولى من نوعها.

أسباب تأخر مشروع العدادات الذكية

كما أضافت وزارة الكهرباء أن من بين الأسباب التي أدت إلى تأخر المشروع التجريبي للعدادات الذكية، التالي:

  • تمسك الحكومة المصرية بتنفيذ المشروع التجريبي للعدادات الذكية بأيدي مصرية 100%.
  • عدم الاعتماد على المنتج الأجنبي.
  • التأكد من نجاح تجربة العدادات الكهربائية الذكية.

أكدت وزارة الكهرباء إن إجمالي عدد العدادات الكهربائية الذكية الموجودة بشكل فعلي على الشبكة القومية للكهرباء خلال الوقت الراهن يصل إلى 37 ألف عداد كهربائي ذكي.
ويجدر هنا الإشارة إلى أن المشروع التجريبى الخاص بتركيب ما يقرب من 250 ألف عداد كهربائي ذكى يتم تنفيذه فى نطاق ستة شركات لتوزيع الكهرباء خلال المرحلة الأولى من المشروع.
وسوف يتم تنفيذ المشروع التجريبي من خلال “شركة توزيع كهرباء شركة شمال القاهرة”، في منطقتي العبور، و منطقة مدينة نصر، بإجمالى عدد يقارب من 53 ألف عداد كهربائي ذكي، وفي شركة جنوب القاهرة في منطقة 6 أكتوبر، مدينة الشيخ زايد، بإجمالي عدد يقارب من 50 ألف عداد كهربائي ذكي، وشركة الإسكندرية  في منطقة وسط الإسكندرية، ومنطقة برج العرب، بإجمالى عدد يقرب من 39 ألف عداد كهربائي، وشركة القناة في منطقة العاشر من رمضان، بإجمالي عدد 50 ألف عداد كهربائي ذكي،وشركة جنوب الدلتا في منطقة طنطا، بإجمالي عدد يقرب من 30 ألف عداد كهربائي، وشركة مصر الوسطى في منطقتي المنيا، أسيوط، بإجمالي عدد حوالي 28 ألف عداد كهربائي.
أقرا المزيد تعرف على أسعار خدمة العملاء المضافة على فاتورة أسعار الكهرباء الجديدة 2019

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى