أخبار مصر

تعرف على حقيقة فرض 40 جنيها غرامة عن كل يوم بعد انتهاء رخصة القيادة

علق المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ، اليوم الخميس الموافق 23 مايو من العام الحالي 2019 ، ما تردد مؤخرا بشأن قرار وزارة الداخلية برئاسة اللواء محمود توفيق ، إلغاء فترة السماح المقررة لتجديد رخص قيادة السيارات ، وذلك بواقع شهر من تاريخ انتهاء الرخصة الحالية ، إضافة إلى فرض غرامة مالية يومية على المخالف.

وفي تقرير تقصي الحقائق الصادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ، أوضح المركز أنه تواصل مع وزارة الداخلية برئاسة اللواء محمود توفيق ، بشأن ما تداولته صفحات التواصل الاجتماعي ومواقع إلكترونية ، من أنباء عن إلغاء وزارة الداخلية ، فترة السماح الخاصة بتجديد رخصة قيادة السيارات ، فضلا عن فرض غرامة قدرها 40 جنيها ، عن كل يوم تأخير بعد موعد الانتهاء.
بدورها ، نفت وزارة الداخلية ما تداولته صفحات التواصل الاجتماعي ومواقع إخبارية ، شكلا وموضوعا ، مؤكدة أن قانون المرور الجديد ، ينص على منح تلك المهلة لقائدي السيارات ، بهدف التيسير عليهم في تجديد رخصة القيادة ، مشيرة إلى أن الوزارة ليس من صلاحياتها ، إلغاء عقوبة أو مهلة مسموح بها في القانون ، لذا فإن كل ما يُثار في هذا الشأن ، مجرد شائعات تستهدف إثارة غضب قائدي السيارات.
وفي سياق متصل ، لفتت وزارة الداخلية إلى أن خطوات تجديد رخصة القيادة تتطلب إحضار عدد من الأوراق الرسمية، وهي “الرخصة السابقة ، صورة بطاقة الرقم القومي سارية ، شهادة براءة الذمة (شهادة المخالفات) ، وتقديم طلب التجديد على نموذج 251 أو 351 ، إيصال سداد الضرائب ، شهادة الاشتراك في التأمينات الاجتماعية لمركبات النقل والأجرة والأتوبيس فقط”.
وزادت وزارة الداخلية في تقرير تقصي الحقائق ، أنه بالنسبة للسيارات الملاكي ، ففي حال استخدامه لسائق ، ونموذج الفحص الفني لكل المركبات سنويا ، عدا السيارات الخاصة والدراجات النارية والجرارات الزراعية ، تكون كل 3 سنوات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى