أخبار مصر

"الأرصاد" تٌعلن موعد انكسار الموجة الحارة وتفاصيل طقس الجمعة

أعلن الدكتور أحمد عبدالعال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الموجة شديدة الحرارة التي تتعرض لها البلاد وبلغت ذروتها اليوم ، سوف تنكسر بدءًا من غدٍ الجمعة، حيث ستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي، متابعًا: “الانخفاض هيكون أوضح على السواحل الشمالية بـ5 أو 6 درجات، وانخفاض على باقي الأنحاء بدرجتين إلى 3 درجات”.
وأكد الدكتور أحمد عبدالعال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الانخفاض سيستمر ويظهر بقوة يوم السبت المُقبل، حيث تنخفض درجات الحرارة بمقدار نحو 7 إلى 8 درجات على محافظة القاهرة .
وأرجع رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية السبب وراء الموجة الحارة التي تشهدها البلاد حاليًا إلى أنها قادمة من الصحراء الشرقية بالجزيرة العربية، مشيرا إلى أنه لهذا السبب فهي موجة حارة جافة.
وحول طقس الغد نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، بيانًا اليوم الخميس، الموافق 23 مايو، توقع فيه خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الجمعة، طقس معتدل على السواحل الشمالية الغربية مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية شديد الحرارة على القاهرة وباقى الأنحاء نهارا، معتدل ليلا.
وأضاف الخبراء في البيان أنه تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالًا وتكون الرياح أغلبها جنوبية غربية، معتدله تنشط على شمال البلاد وسيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.
وفيما يخص درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة وهي كالتالي:

  • القاهرة العظمى 42 درجة والصغرى 30 درجة.
  • الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 20 درجة.
  • مطروح العظمى 29 درجة والصغرى 19 درجة.
  • سوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 26 درجة.
  • قنا العظمى 42 درجة والصغرى 26 درجة.
  • أسوان العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى