أخبار مصر

المالية تنفي شائعة تخفيض ميزانية التأمين الصحي في الموازنة الجديدة

أكدت وزارة المالية إنه لا صحة على الإطلاق، لما اثير حول نيتها لتقليص المخصصات المالية الخاصة بمشروع التأمين الصحي الجديد في الموازنة العامة الجديدة للدولة 2019/2020، مُشيرة إلى أن الاهتمام بقطاع الصحة وتطويره يعتبر أولوية قُصوى للدولة، ولذلك يتوجب علينا توفير كافة الاعتمادات اللازمة لموازنة هذا القطاع، مُشددةً على أن كل ما يتردد من أنباء حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة البلبلة وغضب الرأي العام.
كان هذا التصريح لوزارة المالية ضمن تقرير حول الشائعات التي كذبها المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، والذي صدر اليوم الخميس، الموافق 23 مايو، وتضمن عدد من الشائعات ورصد الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الفعل وتحليلها بهدف توضيح الحقائق حول تلك الموضوعات.
وأوضحت وزارة المالية في تقرير المركز الإعلامي أن الموازنة المقدرة لقطاع الصحة للسنة المالية الجديدة 2019/ 2020، بلغت 73 ملياراً و62 مليون جنيه، بزيادة 11 ملياراً و52 مليون جنيهاً عن موازنة 2018 / 2019 التي كانت مقدرة بنحو 61 مليار جنيه، مٌضيفةً أنه تم تخصيص مبلغ 23 مليار جنيه لهيئة التأمين الصحي بزيادة 6مليارات عن العام المالي السابق.
وكان عدد من المواقع الإخبارية وبعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قاموا بنشر أنباء تتعلق بشأن نية الحكومة تخفيض الميزانية المخصصة لتطبيق التأمين الصحي الجديد في الموازنة العامة الجديدة للدولة 2019/2020.
و في نهاية التقرير ناشدت وزارة المالية جميع المواطنين بضرورة عدم االانصياع وراء تلك الشائعات الكاذبة والتي تستهدف إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام، وطالبت المواطنين بأهمية الرجوع إلى الوزارة في حالة وجود أي استفسار أو شكوى من خلال الاتصال على رقم الوزارة (25354150/02).

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى