أخبار مصر

ما هي حقيقة إلغاء وحدة تسعير المعاملات الضريبية؟

تداول عدد من المواقع الإخبارية وبعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، نبأ حول قرار وزارة المالية بإلغاء وحدة تسعير المعاملات الضريبية.
وهو الأمر الذي قام بنفيه المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الخميس، الموافق 23 مايو، في تقرير تضمن عدد من الشائعات التي تمكن المركز من التواصل مع الجهات المعنية بها لمعرفة حقيقة ما أثير من معلومات مغلوطة لدى الرأي العام.
حيث نفى المركز الإعلامي ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء حول حلّ وزارة المالية وحدة تسعير المعاملات الضريبية بمصلحة الضرائب المصرية، وإنشاء أخرى للضرائب الدولية بديلًا عنها.
وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في تقريره الصادر اليوم، إنه بالتواصل مع وزارة المالية، نفت تلك الأنباء تمامًا، مُؤكدةً أنه لا صحة لحل وحدة تسعير المعاملات الضريبية، وأن هذه الوحدة قائمة ومستمرة في ممارسة اختصاصاتها والتي تتعلق بفحص ملفات تسعير المعاملات بشكل طبيعي دون أي تغيير، مُشددةً على أن كل ما يُثار في هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة بلبلة الرأي العام.
وأوضحت وزارة المالية في ردها على المركز، أن الوحدة الجديدة التي أنشأتها هي عبارة عن وحدة خاصة بمتابعة الضرائب الدولية، وهي بمثابة خطوة جديدة لمواكبة الاتجاه العالمي وتستهدف حصر وجمع بيانات تتعلق بالممارسات الدولية للشركات الأجنبية والعابرة للدول؛ بغرض التحصيل العادل للضرائب عن الأرباح المتحققة في مصر، كذلك فهي مختصة بمتابعة التطورات المتعلقة بمسائل الضرائب الدولية بالتنسيق مع منظمات دولية ومتابعة التطورات والإجراءات التي تتخذها الدول في هذا الصدد، بالإضافة إلى إعداد التقارير والدراسات المتعلقة بها ورفعها بصفة دورية إلى جهات الاختصاص.
وأشارت وزارة المالية إلى أن إنشاء هذه الوحدة يعكس اهتمام كلٍ من وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية بالضرائب الدولية لتعزيز الايرادات الضريبية وهو ما يحقق المزيد من العدالة الاجتماعية نظرًا لمحاولة البعض التهرب من أداء الواجب الضريبي.
و في نهاية التقرير ناشدت وزارة المالية جميع المواطنين بضرورة عدم االانصياع وراء تلك الشائعات الكاذبة والتي تستهدف إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام، وطالبت المواطنين بأهمية الرجوع إلى الوزارة في حالة وجود أي استفسار أو شكوى من خلال الاتصال على رقم الوزارة (25354150/02).

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى