أخبار مصر

بالشروط والتفاصيل.. الإسكان تعلن توفير شقق لأقارب شهداء الجيش والشرطة

أعلن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن موافقة على تخصيص قطعة الأرض بمساحة تقرب من تسعة وثلاثين فدان، قائمة في منطقة امتداد النرجس بمدينة القاهرة الجديدة، إلى شركة عقارية من أجل إقامة نشاط عمراني بشكل متكامل، تبعًا إلى السعر المبدئي المُحدد من قبل “لجنة التسعير”، على أن تتم المحاسبة بشكل فعلي تبعًا إلى لأسعار التي يتم اعتمادها من قبل “اللجنة العقارية الرئيسية”.

بالشروط والتفاصيل.. الإسكان تعلن توفير شقق لأقارب شهداء الجيش والشرطة

بحسب البيان الصادر اليوم الاثنين، من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فقد تم الإعلان على الموافقة على تخصيص قطعة أرض في منطقة التوسعات الجنوبية التابعة إلى مدينة سوهاج الجديدة، بمساحة تقرب من 242.7 فدان، تم تخصيصها إلى صالح إحدى الشركات.
وقد تم تخصيص تلك الأرض من أجل إقامة نشاط عمراني بشكل متكامل، تبعًا إلى السعر المبدئي المحدد من قبل “لجنة التسعير”، على أن تتم المحاسبة بشكل فعلي تبعًا إلى الأسعار التي يتم اعتمادها من قبل “اللجنة العقارية الرئيسية”، تبعًا إلى الاشتراطات المسموح بها لهذا النشاط في هيئة، المجتمعات العمرانية، على أن تكون مدة تنفيذ هذا المشروع حوالي 6 سنوات من تاريخ صدور أول قرار وزاري في هذا الصدد.

الشروط توفير الواحدة السكنية إلى أقارب شهداء الجيش والشرطة

كما أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية على أن يتم تخصيص تلك الوحدات السكنية من تلك المشروعات السكنية، التي تقوم الهيئة على في المدن الجديدة، في مشروع سكن مصر، ومشروع دار مصر، ومشروع جنة، وغيرها من المشروعات السكنية إلى أسر الشهداء من القوات المسلحة، والشرطة المصرية من المتاح تبعُا للشروط التالية:

  • يتم تخصيص الوحدة السكنية إلى أسر الشهداء أو إلى أقارب الشهداء من الدرجة الأولى فقط.
  • التخصيص يتكون تبعًا إلى الأسعار المعمول بها خلال مدة التخصيص تبعًا إلى الأسعار التي يتم تحديدها من قبل اللجنة المختصة بالتسعير في خلال تلك المدة.
  • لا يجوز تخصيص أكثر من وحدة سكنية إلى أسرة الواحدة مكونة من “الزوجة، أو أم، أو أب أو أولاد الشهيد”.
  • لا يتم تخصيص وحدات إلى الأسر السابق لها تخصيص وحدات سكنية في المشروعات السكنية المذكورة أو في مشروع الإسكان الاجتماعي.
  • في حالة قد سبق تخصيص وحدة سكنية في مشروع الإسكان الاجتماعي يتم التنازل عنها قبل أن يتم تخصيص الوحدة السكنية البديلة، ويتم هذا التخصيص بناء على تقديم طلب بالرغبة في تخصيص وحدة سكنية مرفق بها خطاب صادر من الجهة المعنية يفيد أن المتقدم من أسر الشهداء.
  • في حالة زيادة الطلبات المُقدمة عن الوحدات السكنية المتاحة يتم إجراء “قرعة علنية”، بين المتقدمين، وتستكمل كافة الإجراءات تبعًا للقواعد المعمول بها في هذا الصدد.

أقرا المزيد تعرف على كيفية الحصول على وحدتك السكنية في الإسكان الاجتماعي؟

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى