أخبار مصر

"الإسكان" تستعد لطرح 500 وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة

كشف المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، أن الوزارة ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، تستعد لطرح عدد من الوحدات السكنية ضمن تنفيذ مرحلة جديدة من شقق الحي السكني r3 “كابيتال ريزيدانس” في العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تتولى تنفيذها وتسويقها هيئة المجتمعات.
وذكر المهندس خالد عباس، إن البدء في تنفيذ المرحلة الجديدة من مشروع “كابيتال ريزيدانس” بالعاصمة الإدارية الجديدة سيكون عقب عيد الفطر بواقع بطرح ما يقرب من 500 وحدة سكنية.
وأضاف عباس ، أن جميع الوحدات بالمشروع يتم تسليمها كاملة التشطيبات وبمساحات مختلفة تتراوح ما بين 130 مترًا و180 مترًا مربعًا، لافتًا إلى أن حجز الوحدات سيكون عن طريق الإنترنت، إذ سيكون من خلال الموقع الإلكتروني المخصص للحجز، علمًا بأن تخصيص الوحدات سيكون من خلال أسبقية الحجز وبنظام الأون لاين، مثل ما حدث في المرحلة الأولى من المشروع.
وأكد أن حجز الوحدات متاح لكل المواطنين ولا يقتصر على فئة معينة، لكن لا يحق لمن تقدم في المرحلة الأولى التي تم طرحها العام الماضي، الحجز في هذه المرحلة.
ولفت نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية إلى أن أسعار الوحدات لن تختلف كثيرًا عن أسعار المرحلة الأولى التي تم طرحها العام الماضي والتي بلغ سعر المتر بها 11.500 جنيه للمتر.
وعلى صعيد متصل، أوضح المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن موعد تسليم وحدات المرحلة الأولى من الحي السكني “R3” سيكون في مطلع شهر يونيو المقبل، مشيرًا إلى  أنه تم الانتهاء من التشطيبات الخاصة بالوحدات، ويتم حاليًا تنسيق الموقع وزرع “اللاند سكيب” والزراعات وتجهيز الأرصفة والإضاءة.
تجدر الإشارة إلى أن وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، كانت قد طرحت وحدات المرحلة الأولى من مشروع “كابيتال ريزيدانس” بالحي السكني r3، واقع 2048 وحدة سكنية، بسعر موحد للمتر بـ11.500 جنيه، هذا بخلاف نسب التميز، بمساحات تتراوح بين 100 متر وحتى 180 مترًا كاملة التشطيبات، وتم الحجز إلكترونيًا دون قرعة يدوية.
وبهذا السعر المذكور للمتر، فقد سجل سعر أقل وحدة سكنية في الرحلة الأولى من وحدات العاصمة الإدارية مليون و400 ألف جنيه، بينما يتجاوز سعر أعلى وحدة 2 مليون و100 ألف جنيه.​

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى