أخبار مصر

"القوى العاملة" تصدق على 5.5 ألف عقد عمل لمصريين بالسعودية

صرحت وزارة القوى العاملة المصرية عن تصديق “مكتب التمثيل العمالي في السفارة المصرية بالرياض”، على ما يقرب من 2541 عقد عمل بتجديد إجازات للعاملين المصريين الجنسية، بالإضافة عن التصديق على ما يقرب من 3054 شهادة استمرارية في العمل، إلى جانب 117 عقد استقدام جديد، والعمل على توفير فرصتي عمل داخلية إلى العمالة المصرية.

“القوى العاملة” تصدق على 5.5 ألف عقد عمل لمصريين بالسعودية

تلقت  اليوم الثلاثاء وزارة القوى العاملة المصرية تقرير صادر من قبل الملحق العمالي المصري بالسفارة المصرية بالرياض الدكتور ياسر غازي حول ما تم تحقيقه بشكل فعلي خلال شهر أبريل السابق لعام 2019، من إنجازات خاصة بالعمل على توفير فرص عمل، والعمل على تجديد عقود للمصريين في الرياض.
كما أشارت وزارة القوى العاملة أن إجمالي المستحقات المالية التي قام “مكتب التمثيل العمالي بالرياض”، بالعمل على تحصيلها من خلال العمل على حل الشكاوى العمالية سجلت ما يقرب من 25 ألفا و166 ريال سعودي، أي ما يعادل 112 ألف جنيهًا مصريًا بشكل تقريبي.
أجرى مكتب التمثيل العمالي في السفارة المصرية بالرياض 4 زيارات ميدانية إلى عدد من الشركات، وكذلك قام بزيارة الهيئة العليا من أجل العمل على تسوية الخلافات العمالية، كما تم زيارة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، إلى جانب إجراء لقاءات مع مندوبي وممثلي الجالية المصرية، من أجل العمل على حل كافة المشاكل التي تصادف العمالة المصرية في الرياض.
كما تلقى المكتب ما يقرب من 85 شكوى من العمال المصريين في الرياض، تم حل ما يقرب من خمسة عشر شكاوى منها بالطرق الودية، وتم إحالة ما يقرب من 20 شكوى إلى القضاء، وما زالت هناك ما يقرب من 50 شكوى قيد البحث والدراسة، إلى جانب الرد على أكثر من 300 استفسار من خلال المكتب بطريقة مباشرة.
أقرا المزيد براتب 4 ٱلاف جنيه.. القوى العاملة تعلن توافر فرص عمل في أكتوبر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى