أخبار مصر

"غرفة عمليات وتفتيش".. كيف تسيطر الأوقاف على 6 آلاف ساحة لصلاة العيد

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية عن انتهائها من كافة الاستعدادات الخاصة بعيد الفطر المبارك، كما أكدت الوزارة على سيطرتها على ستة آلاف ساحة، ومسجد، قد تم اعتمدتها من أجل أداء شعائر صلاة العيد بكافة محافظات جمهورية مصر العربية.
كما أكدت وزارة الأوقاف المصرية، أنه لا يجوز من الناحية الشرعية الافتئات على سلطة الدولة فيما ينظمه القانون، وأن صلاة العيد لا تنعقد بالشوارع، والمصليات، والزوايا، ولا بالطرقات العامة، إنما تقام في “الساحات والمساجد”، التي تحددها الجهة المنوط بها ذلك.
وشددت الأوقاف المصرية على عدم سماحها بإقامة شعائر صلاة عيد الفطر المبارك، خارج الساحات، والمساجد التي حددتها المديريات، وتم رفعها إلى ديوان عام وزارة الأوقاف.
وأشارت الوزارة إلى أنها سوف يتم التعامل بكل حسم تجاه أي مخالفة، وشددت أنه لا يمكن لأي شخص غير مصرح له بالخطابة من الأوقاف المصرية من أداء خطبة عيد الفطر، أو إمامة المصلين بصلاة العيد.
وحذرت وزارة الأوقاف، من أي محاولة من أجل توظيف حزبي، أو توظيف سياسي بأي شكل من الأشكال إلى ساحات عيد الفطر، وأكدت على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاه أي مخالفة، فمن طلب الدنيا بعمل الآخرة قد خاب سعيه في الدنيا والآخرة، ويجب أن تكون النية خالصة لله جل وعلا، مع تجنب شعائر الله جل وعلا، ومناسكه لكافة المصالح الشخصية، أو المصالح الحزبية، ويكون العمل المراد به ابتغاء مرضاة الله جل وعلا، واتباع سنة رسوله، والعمل على تعظيم شعائر الله.

الأوقاف: مضاعفة مكافأة خطبة عيدي الفطر والأضحى لأساتذة الجامعة والأئمة والخطباء

كما أعلن رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف الدكتور جابر طايع، على مضاعفة مكافأة خطبة عيدي الفطر والأضحى، المخصصة إلى أساتذة الجامعة، و الأئمة،والخطباء.
وأوضح الدكتور جابر طايع، “إن مكافأة خطبة العيد بعد مضاعفتها أصبحت تقدر بحوالي 500 جنيها مصريًا، إلى أساتذة الجامعة بدلًا 250، و400 جنيهًا مصريًا إلى غيرهم من أعضاء هيئة التدريس الجامعيين المعتمدين المصرح لهم بالخطابة المكلفين بأداء خطبة العيد من قبل وزارة الأوقاف المصرية، و بقيمة 400 جنيهًا مصريًا إلى كافة الأئمة المكلفين، و بقيمة 300 إلى الإمام الثاني الاحتياطي المكلفين بالحضور بالساحات، والمساجد الكبرى المعتمدة من قبل الأوقاف.

الأوقاف: تخصيص خطبة عيد الفطر للحديث عن موضوع “الأعياد عبادة”

وقد أعلنت وزارة الأوقاف المصرية عن قرارها بالعمل على تخصيص خطبة عيد الفطر المبارك 2019، من أجل الحديث عن موضوع “الأعياد عبادة”.
وأكدت وزارة الأوقاف المصرية في بيان الصادر عنها، أنه على كافة الأئمة الالتزام بنَص خطبة عيد الفطر، أو الالتزام بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بـ “ضابط الوقت”.
أقرا المزيد “الأوقاف” تٌحذر من إقامة صلاة العيد في الطرقات العامة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى