أخبار مصر

عاجل.. السلطات المصرية تتسلم الإرهابي الخطير هشام العشماوي

بث التليفزيون المصري منذ قليل،نبأ عاجل أعلن فيه أن الجيش الوطني الليبي، قام بتسليم الإرهابي هشام عشماوي، إلى السلطات المصرية، مساء الثلاثاء.
وجاء في الخبر ان تسليم الإرهابي هشام عشماوي الملقب بـ “رأس الأفعى” يأتي بعد الزيارة التي قام بها اللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، إلى دولة ليبيا، والتي التقى خلالها بالمشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي.
جدير بالذكر أن القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، كانت قد أعلنت إلقاء القبض على الإرهابي المصري هشام عشماوي في 8 أكتوبر الماضي، خلال عملية أمنية في مدينة درنة.
والإرهابي هشام عشماوي، متهم بالاشتراك في محاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد إبراهيم، وكذلك اغتيال النائب العام السابق هشام بركات، والإعداد لاستهداف الكتيبة “101 حرس حدود”، واستهداف مديرية أمن الدقهلية، والهجوم على حافلات الأقباط بالمنيا والذي أسفر عن استشهاد 29 شخصا، والهجوم على مأمورية الأمن الوطني بالواحات والتي راح ضحيتها 16 شهيدا، ويصفه الخبراء الأمنيون، بأنه رأس أفعى الإرهاب التي تحاول بث سمومها في وطننا والدول العربية الشقيقة.
وكانت محكمة جنايات غرب القاهرة العسكرية، قضت غيابيًا بإعدام هشام عشماوي، و13 من العناصر الإرهابية في اتهامهم بالهجوم على “كمين الفرافرة” الذي أسفر عن استشهاد 28 ضابطًا ومجندًا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى