أخبار مصر

تعرف على علامات ليلة القدر.. شمسها بيضاء

ذكرت دار الإفتاء المصرية ، اليوم الخميس الموافق 30 مايو من العام الحالي 2019 ، أن ليلة القدر تكون في الليالي الوتر من العشر الأواخر من رمضان ، ومن علاماتها شروق الشمس دون أن يكون لها شعاع.
وزادت دار الإفتاء في بيان عنها اليوم ، أنه ورد عن أُبَيِّ بن كعب في ذكر علامة ليلة القدر كما أخبر النبي صلى الله عليه وآله وسلم أصحابه ، أن أَمَارَتَهَا “أَنْ تَطْلُعَ الشَّمْسُ فِي صَبِيحَةِ يَوْمِهَا بَيْضَاءَ لا شُعَاعَ لَهَا” (رواه مسلم( ، وفي بعض الأحاديث “كأَنَّهَا طَسْتٌ” ، والمعنى كأنها طست من نحاسٍ أبيض.
ولفتت دار الإفتاء في بيانها ، أنه رُوي عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم ، أنه قال: “هِيَ طَلْقَةٌ بَلْجَةٌ ، لَا حَارَّةٌ وَلَا بَارِدَةٌ ، كَأَنَّ فِيهَا قَمَرًا يَفْضَحُ كَوَاكِبَهَا ، لَا يَخْرُجُ شَيْطَانُهَا حَتَّى يَخْرُجَ فَجْرُهَا” (ابن حبان).
وتابعت دار الإفتاء ، أنه قيل إنَّ الْمُطَّلِعَ على ليلة القدر ، يَرَى كُلَّ شَيْءٍ سَاجِدًا ، كما يَرَى الأنوارَ سَاطِعَةً في كُلِّ مَكَانٍ ، وذلك حَتَّى فِي الْمَوَاضِعِ الْمُظْلِمَة ، كما يَسْمَعُ سَلامًا أَوْ خِطَابًا مِنَ الملائكة ، ومِنْ عَلامَاتِهَا اسْتِجَابَةُ دُعَاءِ مَنْ وُفِّقَ لَهَا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى