أخبار مصر

حريق "الداخلة" يتسبب في نفوق الطيور وتفحم حظائر الماشية وأشجار النخيل

نشب صباح اليوم السبت، الموافق 1 يونيو، حريقان منفصلان بمركز الدخلة، نتج عنه نفوق عدد منى الطيور، وتفحم حظائر الماشية، وأشجار نخيل، ولم تسجل فرق الحماية المدنية أي حالة إصابة بشرية.
وكان مساعد وزير الداخلية لأمن الوادي الجديد، اللواء محمد كمال سالم، قد تلقى اليوم السبت، إخطارًا من العميد ضياء الدين صبحي، مدير إدارة الحماية المدنية والإطفاء، يفيد بأنه تم السيطرة وإخماد حريقين منفصلين بمركز الداخلة دون خسائر بشرية تٌذكر.
حيث أفاد الإخطار أنه تبين نشوب حريق بقرية الموشية بمركز الداخلة في مزرعة نصف فدان، أسفر عن تفحم 15 نخلة غير مثمرة، و 4 حظائر وشون فارغة، كما نشب حريق ثاني، في حظيرة دواجن بقرية القصر بمركز الداخلة، أسفر عن نفوق 10 دواجن، وتفحم سقف الحظيرة، و فرن غاز منزلي، و 6 أشجار “جازورين” ومخلفات جافة.
ونجحت فرق قوات الحماية المدنية من السيطرة علي الحريقين وإخمادهم، وتم اتخاذ الإجراءات والاحترازت التي منعت امتداد ألسنة النيران للمناطق المجاورة. وقد تم تحرير محضران للواقعة وهما رقم 651، و643 إداري مركز الداخلة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.
جدير بالذكر أن مركز الداخلة، قد شهد على مدار اليومين الماضيين نشوب حريقين، كان الحريق الأول هو ما شهدته قرية الراشدة وهو حريق محدود، بينما كان الحريق الثاني بقرية الجديدة، وتمكنت الحماية المدنية والإطفاء بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز الداخلة من اخماد الحريقين دون خسائر بشرية.​

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى