أخبار مصر

السكك الحديدية: لا زيادة في أسعار تذاكر قطارات عيد الفطر

بمناسبة قرب قدوم عيد الفطر، قام المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، يتفقد سير العمل بمحطة القاهرة وشبابيك حجز التذاكر للتأكد من توفير التذاكر نتيجة الدفع بقطارات إضافية.
وفي إطار تيسيرها على المواطنين دفعت السكة الحديد، بـ 10 قطارات إضافية يومياً، اعتبارًا من يوم 28 مايو الماضي، إلى يوم 10 يونيو المقبل، ودفعت أيضا 490 عربة علاوة على القطارات المكيفة المدرجة بجدول التشغيل الطبيعي بإجمالي حوالي 139 ألف مقعد إضافي خلال عطلة عيد الفطر المبارك.
وتم رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك واتخاذ كافة السبل والآليات التي تكفل توفير الراحة والأمان لجمهور المسافرين بالوجهين القبلي والبحري، بحسب رئيس الهيئة، وذلك لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب خلال عطلة عيد الفطر مع الاستغلال الأمثل لطاقات النقل المتاحة.
وأكد رسلان، مواصلة تكثيف والتشديد على أعمال الصيانة وعدم السماح بخروج أي قطار من الورشة إلا بعد التأكد من الحالة الفنية للقطار، بالإضافة إلى انتشار كافة مشرفي التشغيل على كافة مواقع خطوط السكك الحديدية لمتابعة أعمال طوائف التشغيل المختلفة.
وبالإضافة إلى ماسبق، فإن رئيس الهيئة قام بإلغاء الإجازات لقيادات الهيئة لمتابعة تشغيل القطارات، والإشراف على غرفة العمليات المشكلة لمتابعة حركة القطارات على مستوى الجمهورية، بجانب أمره بزيادة عدد شبابيك واكشاك التذاكر وتشديد الرقابة على شبابيك الحجز، وداخل صالات الحجز واستمرار التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لإحكام السيطرة على حجز التذاكر ولاستيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب.
وراعت الهيئة حسبما ذكرت في بيان لها، البعد الاجتماعي لمحدودي الدخل بالإبقاء على أسعار تذاكر قطارات العيد دون تحريك، على جميع القطارات الإضافية وعربات علاوة بذات أسعار القطارات المقررة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى