أخبار مصر

الأرصاد: درجات الحرارة تنخفض تدريجيًا وطقس العيد لطيف على أغلب الأنحاء

ذكر الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الموجة الحارة قد انتهت أول أمس الجمعة، وأن درجات الحرارة بدأت فعلًا في الانخفاض بواقع درجتين بعد انتهاء الموجة الحارة التي شهدتها البلاد والتي وصلت درجات الحرارة فيها إلى 39 درجة مئوية.
وأضاف الدكتور محمود شاهين، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، الموافق 2 يونيو، أن درجات الحرارة سجلت على القاهرة 36 درجة، لافتًا إلى أنها ستستمر على هذا المعدل حتى نهاية الأسبوع الجاري.
وأفاد مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة الجو خلال فترة عيد الفطر ستكون لطيفة مضيفًا أن الطقس سيكون ممتع على السواحل الشمالية لطيف على القاهرة والوجه البحري ومناسب لاستقبال كل الأنشطة اليومية خلال فترة العيد.
وأشار “شاهين” إلى أن يومي الإثنين والثلاثاء سيشهدان تواجد الشبورة المائية في الصباح الباكر لكنها ستكون خفيفة، ولن تؤثر على الأنشطة اليومية، فيما أردف  أن هناك ظاهرة جوية سنشهدها البلاد بشكل كبير بداية من اليوم وتستمر خلال الأيام المقبلة تتمثل في زيادة نسب الرطوبة بشكل تدريجي، فبعد أن سجلت الحرارة على القاهرة 46 خلال الأيام الماضية، سجلت درجات الرطوبة النسبية صفر تقريبًا، لكن مع اقترابنا من فصل الصيف بدأت درجات الحرارة في الانخفاض لكن الرطوبة ارتفعت إلى 30%.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى