أخبار مصر

دار الإفتاء تحسم الجدل حول هلال عيد الفطر "لن يتم استطلاع الرؤية مرة أخرى"

انتشرت العديد من الأنباء حول استطلاع رؤية هلال عيد الفطر مرة أخرى عقب صلاة العشاء، حسبما قالت مصادر منذ قليل، مؤكدة أنه سيتم متابعة استطلاع هلال شهر شوال 1440 هـ، من عدمه.
وجاءت تصريحات المصادر، بعدما أعلن  مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، بعد صلاة المغرب عدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال 1440 هـ، ليكون غدا الثلاثاء آخر أيام شهر رمضان المبارك، وأن بعد غد الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك 5 يونيو 2019.
وبعد هذا التضارب، أعلنت دار الإفتاء عبر حسابها الرسمي على “فيس بوك”، أنه لا صحة لما يشاع أن دار الإفتاء المصرية ستستطلع هلال شوال بعد العشاء ويوم الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك”، مضيفة في تدوينتها: “كل عام وأنتم بخير”.
يذكر أن الدكتور محمد جاد القاضى، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية،  قال في تصريحات سابقة، إن غُرة شوال وأول أيام عيد الفطر سيوافق هذا العام الثلاثاء 4 يونيو المقبل (فلكيا)، وأن رمضان هذا العام سيكون 29 يوما فقط، وصلاة العيد ستكون فى الخامسة و19 دقيقة صباحا بمدينة القاهرة.
يذكر أن الدول  الدول العربية اختلفت في رؤية هلال شوال، وتحديد أول أيام عيد الفطر المبارك، ما بين يومي الثلاثاء والأربعاء 4 و5 يونيو الجاري، حيث أعلنت 4 دول حتى الآن أن الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر، على رأسهم المملكة العربية السعودية، كما اتفقت دول الكويت والإمارات وقطر، مع المملكة العربية السعودية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى