أخبار مصر

لطيف على كافة الأنحاء.. "الأرصاد" تكشف تفاصيل طقس عيد الفطر

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، صباح اليوم الثلاثاء، الموافق 4 يونيو، بيانا كشفت فيه عن تفاصيل طقس الـ72 ساعة على مدار الأيام الثلاثة المقبلة “الثلاثاء ـ الأربعاء ـ الخميس”، والتي تتضمن أيام عيد الفطر المبارك.
وخلال البيان ذكرت الهيئة، إنه من المقرر أن يسود اليوم الثلاثاء، طقس لطيف على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارًا لطيف ليلًا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد.
كما أشارت الهيئة، إلى أن اليوم يشهد ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء ي، والتي من الممكن أن يصاحبها سقوط الأمطار على غرب البلاد ومناطق من جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر، والرياح معتدلة.
كما تنشط الرياح على السواحل الشرقية والوجه البحري والقاهرة وسيناء وشمال الصعيد، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
وحول درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء على مناطق متفرقة بالبلاد فهي كالتالي:
السواحل الشمالية الغربية 30 20
السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء 28 21
الوجه البحري والقاهرة 35 22
جنوب سيناء والغردقة 38 30
شمال الصعيد 41 25
جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 45 31
وفيما يخص حالة الطقس غدا الأربعاء، أول أيام عيد الفطر المبارك ، قالت الهيئة، إنه من المتوقع أن يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارًا لطيف ليلًا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد.
وأضافت عبر البيان، أنه كذلك تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على غرب البلاد ومناطق من جنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.
وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى نشاط مكثف للرياح على أغلب الأنحاء، والتي تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء وجنوب البلاد هناك، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر ، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
وحول درجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء فهي كما يلي:
السواحل الشمالية الغربية 29 20
السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء 28 21
الوجه البحري والقاهرة 35 22
جنوب سيناء والغردقة 38 30
شمال الصعيد 39 25
جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 45 31
وتضمن بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل طقس يوم الخميس المقبل، ثاني أيام عيد الفطر المبارك ،  إذ ذكر البيان أن الطقس المعتدل مستمر ل، ويكون لطيفًا على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف ليلًا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد.
وأضاف بيان الهيئة أنه تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، والتي يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على غرب البلاد ومناطق من جنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمل والأتربة على جنوب سيناء وجنوب البلاد هناك، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة يوم الخميس المقبل :
السواحل الشمالية الغربية 30 20
السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء 28 21
الوجه البحري والقاهرة 35 22
جنوب سيناء والغردقة 38 30
شمال الصعيد 38 25
جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 44 31

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى