أخبار مصر

بعد تعذر رؤية الهلال "القوى العاملة" تُعدل إجازة عيد الفطر

أعلن مفتي الديار المصرية، مساء أمس الإثنين، أن اليوم الثلاثاء، هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وعليه فأن عيد الفطر يبدأ غدا الأربعاء.
ونتيجة ما أعلنت دار الإفتاء المصرية فقد قامت وزارة القوى العاملة، بتعديل إجازة عيد الفطر المبارك لتصبح غدا الأربعاء والخميس بالشركات والمصانع والمنشآت، بدلا من الثلاثاء والأربعاء.
وبحسب بيان أصدرته وزارة القوي العاملة، اليوم الثلاثاء، الموافق 4يونيو، فإن مسئولو الوزارة يتابعون مع مديرياتها ومكاتبها بالمحافظات، تنفيذ إجازة عيد الفطر المبارك يومان أول وثاني أيام العيد، غدا الأربعاء، وبعد غد الخميس بالشركات والمصانع والمنشآت.
جدير بالذكر أن وزارة القوي العاملة،كانت قد أصدرت منشورا لمديريات القوي العاملة بالمحافظات أكدت فيه أن أيام عيد الفطر المبارك، أول وثاني أيام عيد الفطر المبارك إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003 .
ولفت الوزارة في بيانها إلى أنه يحق لصاحب العمل تشغيل العامل في هذين اليومين إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذه الأيام مثلي هذا الأجر.
تجدر الإشارة إلى أن هذا التعديل للأجازة التي أجرته وزارة القوى العاملة، جاء بعد إعلان الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أن الأربعاء الخامس من مايو لعا م 2019 هو غرة شهر شوال، وأول أيام عيد الفطر المبارك.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى