أخبار مصر

القوى العاملة تعدل إجازة عيد الفطر

صرحت وزارة القوى العاملة المصرية أن إجازة عيد الفطر المبارك خلال عام 1440 هـ/ 2019 م، سوف تكون اعتبارًا من الغد الموافق الأربعاء، والخميس في الشركات، والمصانع، والمنشآت.
وقد قامت الوزارة القوى العاملة المصرية بإصدار بيان إلى مديرياتها، ومكاتبها في المحافظات المصرية المختلفة، يتضمن أيام إجازة عيد الفطر المبارك وهي يومان فقط أول وثاني أيام عيد الفطر المبارك، اعتبارًا من الغد الموافق الأربعاء، وبعد غد الموافق الخميس في الشركات، والمصانع، والمنشآت.
ويجدر هنا الإشارة إلى أن وزارة القوي العاملة المصرية، قد أصدرت منشورا إلى المديريات التابعة لها في المحافظات المصرية، أكدت فيه أن أيام إجازة عيد الفطر المبارك، هي أول، وثاني أيام عيد الفطر المبارك، تكون إجازة بأجر لكافة العاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل الصادر تحت رقم 12 لعام 2003 .
وأشارت وزارة القوى العاملة خلال البيان الصادر عنها، أنه يحق إلى صاحب العمل أن يقوم بتشغيل العامل في هذين اليومين، إذا اقتضت ظروف العمل هذا، ويستحق العامل في تلك الحالة أن يكون هناك أجر إضافي على تلك الأيام.
قد أعلنت وزارة القوى العاملة هذا البيان اليوم بعد أن أعلن الدكتور شوقي علام مفتي جمهورية مصر العربية، مفتي، أن يوم الأربعاء الخامس من شهر مايو الراهن لعام 2019م، هو غرة شهر شوال، ليكون بذلك أول أيام عيد الفطر المبارك في مصر هو غدًا الأربعاء.
أقرا المزيد دار الإفتاء تحسم الجدل حول هلال عيد الفطر “لن يتم استطلاع الرؤية مرة أخرى”

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى