أخبار مصر

تبدأ من 5 جنيهات.. أفضل أماكن لقضاء "فسحة العيد" بأقل التكاليف

يشغل بال العديد من المصريين خلال الوقت الراهن سؤال، “هنروح فين في العيد؟”، حيث يتم طرح هذا السؤال من قبل الأهل والأقارب خلال فترة عيد الفطر المبارك، ويسعى الجميع من أجل قضاء وقت ممتع خلال إجازة عيد الفطر المبارك، وبأقل التكاليف، خصوصًا في ظل ارتفاع الأسعار، خلال الوقت الراهن.
يستعرض موقع مصر 365 أسعار تذاكر الحدائق، والمنتزهات المصرية الأكثر رواجًا بمحافظة القاهرة، إلى جانب عرض الأماكن والمزارات السياحية، والتي يمكنك أن يقوم بزيارتها المصريين خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

  • حديقة الفسطاط

    حديقة الفسطاط

تستعد خلال الفترة الراهنة حديقة الفسطاط، من أجل استقبال المواطنين الذين يقصدونها خلال إجازة عيد الفطر المبارك 2019،، من خلال العمل على تنظيم العروض التي تقدمها حديقة الفسطاط خلال فترة الـ 3 أيام الخاصة بعيد الفطر المبارك، تتميز حديقة الفسطاط بثبات سعر تذكرة الدخول الخاصة بها منذ تسعة سنوات حتى الوقت الراهن، والتي تبلغ خمسة جنيهات مصرية للفرد فوق الـ 5 سنوات.

  • حديقة سفاري

    حديقة سفاري

تقع حديقة سفاري في “أرض مطار إمبابة”، أسفل الطريق الدائري، بجوار “محور أحمد عرابى الجديد”، ويبلغ سعر التذكرة حديقة سفاري ما يقرب من 15 جنيهًا مصريًا، وتفتح حديقة سفاري أبوابها يوميًا من تمام الساعة الـ 9 صباحًا، حتى تمام الساعة الـ 11 مساءً، وتتميز الحديقة بأجواء الريفية الساحرة.

  • حديقة الحيوان

    حديقة الحيوان

تتصدر حديقة الحيوان المصرية بالجيزة، على عرش أكثر الأماكن ازدحامًا خلال فترات الأعياد والمناسبات المختلفة، حيث توجد بها العديد من الحيوانات إلى جانب وجود مساحات خضراء شاسعة، وبها جزء مخصص للأطفال حيث توجد بحديقة الحيوان “ملاهي للأطفال” تشغل حديقة الحيوان ما يقرب من 80 فدان، كما تعد حديقة الحيوان أكبر حديقة حيوانات بمصر والشرق الأوسط، ويصل سعر تذكرة الدخول لحديقة الحيوان 5 جنيهات مصرية.

  • حديقة الأورمان

    حديقة الأورمان

توجد أمام حديقة الحيوان في منطقة الجيزة، حديقة الأورمان، والتي تعد من أكبر الحدائق النباتية بالعالم، حيث أن مساحة حديقة الأورمان تقام على مساحة تقرب من 28 فدانًا، وتضم مجموعة نادرة من الأشجار، والنخيل، والنباتات، ويبلغ سعر التذكرة الدخول إلى حديقة الأورمان ما يقرب من 10 جنيهات خلال فترة الأعياد والمناسبات.

  • حديقة الأزهر

    حديقة الأزهر

تتميز حديقة الأزهر بوجود مساحات خضراء واسعة، بمناظر جذاب ة ومميزة، بها منطقة مخصصة بها ألعاب الأطفال، كما يمكن الاستمتاع في حديقة الأزهر من خلال وجود مجموعة من المطاعم في الحديقة، وكذلك توجد بحيرات صناعية، كما بها احفلات موسيقية إلى جانب وجود بعض من العروض الفنية التي يتم استضافتها من قبل حديقة الأزهر.
كما يمكن إلى زائر حديقة الأزهر رؤية “قلعة صلاح الدين” من ارتفاعها، وتحتوي حديقة الأزهر على عدد كبير من المقاهي، وتفتح حديقة الأزهر أبوابها يوميًا من الساعة تمام الساعة الـ 9 صباحًا، حتى تمام الساعة الـ 10 مساءً، وأسعار تذاكر حديقة الأزهر تبلغ 30 جنيهًا، وسعر تذكرة الأطفال يسجل 15 جنيهًا.

  • حديقة الحرية

    حديقة الحرية

تقع حديقة الحرية في منطقة الزمالك بعد “ميدان الجزيرة”، وتعد حديقة الحرية واحدة من أكثر الأماكن القليلة الشهرة في محافظة القاهرة، تم إقامة حديقة الحرية في عهد الخديوي إسماعيل، وتحتوي حديقة الحرية على مساحات خضراء شاسعة، وأشجار، كما توجد بها نباتات مختلفة، وتتميز بوجود عددًا من التماثيل، منها: “تمثال أمير الشعراء أحمد شوقي، وتمثال حافظ إبراهيم، وتمثال طلعت حرب، وتمثال الشهيد عبدالمنعم رياض.. ، وغيرهم من التماثيل”، إلى جانب وجود مجموعة من المطاعم والكافيهات,
وتفتح حديقة الحرية يوميًا أبوابها من تمام الساعة التاسعة صباحًا، حتى منتصف الليل، وتقام بحديقة الحرية العديد من الفعاليات المتنوعة، وسعر تذكرة الدخول في حديقة الحرية بسعر 10 جنيهات.

  • الحديقة الدولية

    الحديقة الدولية

توجد الحديقة الدولية في شارع عباس العقاد في منطقة مدينة نصر، سميت باسم الحديقة الدولية لأن لكل دولة جزء مخصص لها في الحديقة، بحيث توجد بها أشهر أشجارها، وحيواناتها، وأبرز ما تتميز به كل دولة، ويسجل سعر تذكرة الدخول إلى الحديقة الدولية 10 جنيهات، كما يوجد بالحديقة الدولية عروض مسرحية تصل تذكرة الحضور فيها إلى 40 جنيهًا.

  • الحديقة اليابانية

    الحديقة اليابانية

تعد الحديقة اليابانية من الحدائق العامة، التي تم إقامتها من قبل المهندس المعماري “ذو الفقار باشا”، وتم إقامة الحديقة اليابانية على الطراز الآسيوي، بعد أن قدمها المهندس المعماري كهدية إلى السلطان حسين، تم إقامة الحديقة اليابانية على مساحة تصل إلى 12 فدانًا، يبلغ سعر تذكرة الدخول إلى الحديقة اليابانية 5 جنيهات مصرية فقط، ويوجد بالحديقة اليابانية تماثيل بوذا المميزة بلونها الأحمر.

القناطر الخيرية

القناطر الخيرية
تقع القناطر الخيرية على كورنيش محافظة القليوبية، يتوفر القناطر الخيرية بوجود عدد كبير من الحدائق العامة، والمنتزهات المجانية، ويمكنك خلال زيارة القناطر الخيرية الاستمتاع بممارسة ركوب الدراجات، وركوب الخيل، إلى جانب ممارسة بعض من الألعاب الترفيهية، إلى جانب أن القناطر الخيرية تضم متحف للأطفال، ومتحف الري، بخلاف أنها تضم عدد من الكافيهات والمطاعم.

  • حديقة الأسماك

    حديقة الأسماك

تقع حديقة الأسماك بشارع الجبلاية، على بعد يصل إلى 500 متر من نهاية كوبرى أبو الفدا في منطقة الزمالك، وتفتح حديقة الأسماك أبوابها في تمام الساعة الـ 9 صباحًا وحتى تمام الساعة الـ 5 مساءً يوميًا، ويبلغ سعر التذكرة الدخول إلى حديقة الأسماك 5 جنيهات، ويبلغ سعر تذكرة الدخول إلى الأطفال الأقل من سن الـ 4 سنوات مجانًا، أما بالنسبة إلى سعر تذكرة الدخول إلى الأجانب تسجل 20 جنيهًا.

  • قلعة صلاح الدين الأيوبي

    قلعة صلاح الدين الأيوبي

تعد قلعة صلاح الدين الأيوبي من المناطق السياحية المميزة المقامة داخل القاهرة، يبلغ سعر تذكرة الدخول للمصريين 15 جنيهًا مصريًا خلال ساعات النهار، وخلال فترة الليل يسجل سعر التذكرة و60 جنيهًا موحدة إلى المصريين والأجانب.

  • دريم بارك

    دريم بارك

تعد مدينة دريم بارك من المناطق الترفيهية للكبار والصغار، وتفتح مدينة دريم بارك أبوابها خلال فترة عيد الفطر المبارك، يسجل سعر تذكرة دريم بارك 125 جنيهًا مصريًا، دفتر ذهبي يحتوي على اثنين كوبون مخصص إلى الألعاب ذات المقابل المادي فئة الـ  40 جنيهًا، و1 كوبون للعبه فئة الـ 65 جنيها “بيت الرعب”.
سعر الـ “دفتر ماسي”، 150 جنيهًا مصريًا، يحتوي على اثنين كوبون إلى الألعاب ذات المقابل المادي فئة الـ 40 جنيهًا، و1 كوبون للعبه فئة الـ 65 جنيها “بيت الرعب”، و 1 كوبون فئة الـ 50 جنيهًا.
وسعر تذكرة الأطفال سن 3 سنوات فأكثر يسمح لهم بالدخول بفئات التذاكر المخصصة إلى الكبار في دريم بارك، والأطفال دون سن الـ 3 سنوات يسمح لهم بالدخول مجاناً.

  • برج القاهر

    برج القاهرة

يقع برج القاهرة في قلب محافظة القاهرة على جزيرة الزمالك بنهر النيل، وتم تصميم برج القاهرة على شكل زهرة اللوتس المصرية، يتكون برج القاهرة من 16 طابقًا، بحيث يمكن رؤية القاهرة كلها في لحظة واحدة من خلال المنظار المكبر، يوجد ببرج القاهرة المطعم الدائري، والذي يدور حول نقطة ارتكاز لترى القاهرة. وتبلغ سعر تذكرة الدخول إلى برج القاهرة 25 جنيها.

  • جزيرة المعادي

    جزيرة المعادي

تقع جزيرة المعادي على مساحة تصل إلى ٥٥ فدانا تطل على النيل مباشرة، وبها العديد من ألعاب للأطفال مجانًا، والبعض بأسعار زهيدة، ويبلغ سعر تذكرة الدخول إلى جزيرة المعادي 25 جنيهًا للفرد.

  • شارع المعز بالقاهرة الفاطمية

    شارع المعز

يعد شارع المعز في القاهرة من أشهر المعالم الأثرية بمصر، حيث يرجع عهده هذا الشارع إلى عصر الدولة الفاطمية، ويتميز بوجود المباني، إلى جانب المقاهي الأثرية كما يتم تقديم عدد من العروض الثقافية بشكل مجاني إلى زوار شارع المعز.
أقرا المزيد تعرف على موعد صلاة عيد الفطر 2019 في جميع محافظات مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى