أخبار مصر

كل ما تريد معرفته عن هواتف آيفون الداعمة لنظام التشغيل الجديد IOS13 ومميزاتها

نشرت شركة آبل الأمريكية قائمة بأسماء هواتف الآيفون التي تدعم نظام التشغيل الجديد IOS13 الذي أطلقته الشركة خلال المؤتمر السنوي للمطورين الذي عقدته يوم الإثنين المقبل.
وتتضمن القائمة التي أعلنتها شركة آبل كلا من الهواتف : آيفون SE و6S و6S بلس، إلي جانب آيفون 7 وآيفون 7 بلس، كذلك آيفون8 و8 بلس، واكس، وآيفون اكس ار، واكس اس ، واكس اس ماكس ..
وخلال المؤتمر أعلنت شركة أبل إن التحسينات الجديدة، التي اشتمل عليها نظام التشغيل iOS من المفترض أن تجعل الاستجابة إلى بصمة الوجه Face ID أسرع مما كانت عليه في السابق.
وحول ما يخص تحرير الصور، ذكرت شركة آبل أن التعامل معها في التحديث الجديد أصبح بطريقة أكثر ذكاء، إذ يقوم نظام التشغيل من خلال خاصية “التعليم الآلي” بتجميع الصور المتشابهة وإزالة المكرر منها تلقائيا.
كذلك احتوى التحديث الجديد لنظام التشغيل iOS على أدوات جديدة لتحرير الصور، كما يتيح للمستخدم تحرير الفيديو في التطبيق باستخدام ميزات وأدوات جديدة.
وشمل التحديث برنامج الخرائط  أيضًا والتي أصبحت أفضل بكثير، إذ تمت إضافة تفاصيل أكثر تخص بعضها السائقين وأخرى المشاة. كما اشتمل التحديث في هذا الجانب على صور للشوارع.
كما قدمت شركة آبل لمستخدميها في هذا التحديث تغييرات على الصور الرمزية المعروفة باسم “إيموجي” التي يمكنك استخدامها في الرسائل والتطبيقات الأخرى، وشملت تسريحات الشعر الجديدة والمكياج والاكسسوارات.كما قدمت الشركة لوحة مفاتيح قابلة للضبط، تسمى QuickPath لتمكين المستخدمين من للكتابة بيد واحدة.
وفي السطور التالية يعرض لكم موقع “مصر 365” بالتفصيل والصور الإرشادية أهم المميزات التي تضمنها تحديث iOS 13 ، والأجهزة الداعمة له، وكل ما تريد معرفته:
أعلنت آبل رسمياً عن نظام iOS 13 الجديد، والذي يأتي هذا العام بالعديد من المميزات والتحسينات على العديد من المستويات من أجل تحسين تجرببة الاستخدام على أجهزة الآيفون والآيباد والآيبود تاتش. في هذا المقال عرض لكافة تفاصيل نظام iOS 13 الجديد!

1 1
نظام iOS 13 .. أداء أفضل وتحديثات أصغر!

أولًا: خاصية التعرف على الوجه Face ID: باتت أسرع بنسبة 30% تقليل حجم تحديثات التطبيقات إلى نحو 60% التطبيقات باتت أسرع في بداية التشغيل بمقدار الضعف.
2 1
ثانيًا:نظام iOS 13 يوفر الوضع الليلي 

الوضع الليلي بات أخيرا متوفراً في نظام iOS مع تحديث iOS 13 وعلى مستوى واسع جداً في أرجاء النظام وواجهاته بالإضافة إلى تواجده أيضاً على التطبيقات الأساسية في النظام: لوحة المفاتيح، الرسائل، الملاحظات، الخرائط، التذكيرات، الموسيقى وغيرها.

3
نظام iOS 13 .. الوضع الليلي

4
ثالثًا: لوحة مفاتيح للكتابة بيد واحدة: قدمت الشركة لوحة مفاتيح قابلة للضبط، تسمى QuickPath لتمكين المستخدمين من للكتابة بيد واحدة.
وهي طريقة كتابة جديدة عبر السحب تسمى Quick Path
 
5

6
تطبيق الموسيقى

رابعًا: تحسينات في تطبيق الخرائط
وهي تغطية كاملة بالخرائط للولايات المتحدة مع مزايا جديدة في العرض ومشاركة المواقع، وبهذا أصبحت أفضل بكثير، إذ تمت إضافة تفاصيل أكثر تخص بعضها السائقين وأخرى المشاة. كما اشتمل التحديث في هذا الجانب على صور للشوارع.
7


8

تحديث iOS 13 – تطبيق الخرائط

خامسًا: زيادة مساحة الخصوصية لدى المستخدم

وهذا هو القسم الجديد الذي أضافته شركة آبل في إعدادات الخصوصية في نظام iOS 13. من خلاله يمكن التحكم بالتطبيقات التي تتبع موقعك وكذلك إعطائك تقرير بالتطبيقات التي تقوم بتتبع بياناتك في الخلفية، إضافة إلى مزايا أمنية متعلقة بالوايفاي والبلوتوث.

أيضاً مثل فيسبوك وجوجل، سوف يمكنك التسجيل إلى المواقع والخدمات عبر آبل والتي سوف تنشيء لك حساب جديد عشوائي كل مرة بدون كشف أي معلومات شخصية عنك.

 

9
الرسائل

سادسًا: إضافة خاصية Memoji: حيث حصل المستخدم على خيارات جديدة للشخصيات وإضافة مستحضرات التجميل والإكسسوارات إليها والتحكم بكامل جوانب الشخصيات. وأيضاً إمكانية إنشاء ملصقات منها وسوف تتوفر على الأجهزة العاملة بمعالج A9 فما أحدث.

10تحديث iOS 13 – خاصية Memoji

سابعًا: تحديث تطبيق الصور والكاميرا

تم تحديث تطبيق الصور والكاميرا بإضافة تأثير Portrait lighting جديد مع التحكم في شدة الإضاءة واجهة جديدة لمحرر الصور في النظام مع مزايا جديدة مثل تقليل التشويش والتحسين التلقائي.
كذلك امتلك محرر الفيديو مزايا جديدة مثل القدرة على تدوير الفيديو وتحسينات جديدة في طريقة عرض الصور في تطبيق الصور. فأصبح تطبيق الصور قادر على إزالة الصور المتكررة مثل لقطات الشاشة.

11
تأثير Portrait lighting جديد
12
iOS 13 – واجهة جديدة لمحرر الصور
13
سماعات AirPods

ثامنًا: قراءة الرسائل القادمة عبر سماعات AirPods:  تستطيع سيري قراءة الرسائل القادمة كما يستطيع المستخدم الرد عليها عبر السماعات. خاصية Audio Sharing لمشاركة ما تسمعه مع شخص آخر لديه سماعات AirPods.

14
هواتف الآيفون الداعمة لنظام iOS 13

15
هواتف الآيفون التي سيصلها iOS 13

 

تاسعًا: ظهور أكثر من نافذة مصغرة لتطبيقات تعمل في آن واحد: وهذه ميزة أخرى استحدثتها شركة آبل حيث تم إضافة تطبيقات مصغرة “ويدجت” للشاشة الرئيسية ميزة تشغيل أكثر من نافذة معاً لذات التطبيق على الشاشة ميزة استعراض الروابط عبر الضغط المطول عليها ميزة النوافذ العائمة: بعض التطبيقات يمكنها أن تظهر جزئياً بشكل عائم على الشاشة بينما تعمل على تطبيق آخر.

عاشرًا: استحداث تطبيق مدير الملفات: هو تطبيق بإمكانه استعراض الملفات على شكل أعمدة، كذلك وجود ميزة مشاركة الملفات عبر iCloud Drive ميزة ضغط الملفات وفك الضغط بصيغة ZIP تحسينات على متصفح سفاري ليقارب نسخة سطح المكتب: مدير تحميل، إمكانية تخصيص الإعدادات لموقع بذاته، التحكم في حجم الخط، تحسينالمواقع تلقائياً لتصبح أكثر ملاءمة للآيباد.

16
iPadOS هو نظام iOS 13 لأجهزة الآيباد
17
إضافة الويدجت للشاشة الرئيسية
18
iPadOS – مدير الملفات Files

19
iPadOS – فتح نافذتين لذات التطبيق
20iPadOS – بعض تحسينات متصفح سفاري للآيباد

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى