رئيس الأرصاد يعلن تفاصيل طقس الـ72 ساعة القادمة ويوجه رسالة إلى رواد الشواطئ

Advertisements

كشف الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، عن مفاجأة سارة للشعب المصري، حيث ذكر إن اليوم الجمعة، يشهد بداية الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة بمعدل درجة إلى درجتين على القاهرة والوجه البحري، وذلك هو ما يعطينا انبطاعا بالاعتدال والتحسن في الأحوال الجوية في جميع أنحاء الجمهورية.

وأضاف رئيس الهيئة، أن درجة الحرارة اليوم 35 درجة على القاهرة، و27 على الإسكندرية، بينما تكون 42 في شرم الشيخ، و42 على الأقصر و43 بأسوان.

Advertisements

وأعلن “عبدالعال” لفي تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، الموافق 7يونيو، توقعات لطقس الـ 72 ساعة القادمة على مدار أيام الجمعة والسبت والأحد القادمين، حيث قال: “الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة يستمر حتى مطلع الأسبوع المقبل وتسجل درجات الحرارة على القاهرة يومي السبت والأحد 33.

ولفت الدكتور أحمد عبدالعال، إلى أن هناك٥ فرص لسقوط الأمطار،ولكنها ما تزال خفيفة على السواحل الشمالية وغرب البلاد وجنوب وشمال سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، ومناطق من شمال وجنوب الصعيد، مؤكدًا على وجود نشاط للرياح على أغلب الأنحاء والتي ستكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء وبعض محافظات الصعيد.


وعلى صعيد متصل، نوه رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة، التي سُجلت على الصعيد أمس الخميس كانت ما بين 45 إلى 46 درجة وستنخفض بمعدل 3 درجات أيضا.

وفي نهاية تصريحاته الصحفية، وجه الدكتور أحمد عبدالعال رسالة إلى المواطنين رواد الشواطئ، الموجودين في هذه الأيام على الشواطئ للاستمتاع بإجازة العيد، حذرهم فيها بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وتحديدا من الساعة 12 ظهرًا وحتى الرابعة عصرًا، لأن هذه الفترة هي أشد فترة فيها الشمس ضارة بالجسم.

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق