الأرصاد الجوية: ارتفاع بدرجات الحرارة لمدة 48 ساعة.. وتصل إلى 41

Advertisements

صرح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور أحمد عبدالعال إن حالة الطقس اليوم الإثنين وغدًا الثلاثاء سوف تشهد ارتفاع بشكل تدريجي بدرجات الحرارة من درجتين إلى ثلاثة درجات على كل أنحاء جمهورية مصر العربية.

وأضاف الدكتور أحمد عبدالعال، أن الطقس خلال اليوم سوف يكون معتدل على مدن ومناطق السواحل الشمالية، لتتراوح درجات الحرارة ما بين 29 و31 درجة مئوية، بينما سوف يكون الطقس مائلا إلى الحرارة على محافظة القاهرة، ومدن ومحافظات الوجه البحري، وأكد أن درجات الحرارة اليوم الاثنين على محافظة القاهرة تسجل 35 درجة، ومن المتوقع أن تصل غدا الثلاثاء على القاهرة ما يقرب من 37 درجة مئوية.

Advertisements

وتابع رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، “إن الطقس سوف يكون شديدة الحرارة على مناطق ومدن الصعيد خلال ساعات النهار، ولطيفًا خلال ساعات الليل، فتسجل درجة الحرارة على شمال وجنوب الصعيد ما يقرب من 41 درجة مئوية”.

وأضاف الدكتور أحمد عبدالعال أنه توجد فرص إلى سقوط أمطار لكنها أمطار خفيفة جداًّ على بعض من مدن ومناطق السواحل الشمالية، كما تظهر السحب المتوسطة، والمنخفضة على المناطق الشمالية، وأهاب بجموع السائقين بسبب عدم وضوح الرؤية الأفقية من وجود الشبورة المائية خلال ساعات الصباح الباكر على الطرق السريعة، والطرق القريبة من المناطق الزراعية، والمسطحات المائية.


وأكد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن إحساس المواطنين بارتفاع درجات الحرارة لا يرجع إلى ارتفاع درجات الحرارة الجو، ولكن بسبب زيادة نسب الرطوبة في الجو التي تصل نسبتها إلى حوالي 95% على المناطق الشمالية، ونسبة 85% على محافظة القاهرة، ومدن ومحافظات الوجه البحري، ما يزيد الإحساس بشدة حرارة الجو.

أقرا المزيد حار جنوبا ممطر شمالا.. تعرف على توقعات الأرصاد لطقس اليوم

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق