أخبار مصر

مصادر تكشف عن خطة تشغيل مترو مصر الجديدة.. إليكم التفاصيل

أعلنت مصادر في الشركة المصرية لتشغيل مترو الأنفاق، عن تفاصيل خطة تشغيل “مترو مصر الجديدة”، والتي سوف تنطلق بشكل تجريبي أمام الركاب يوم السبت القادم.
وأوضح المصادر، أن منظومة تشغيل المحطات الجديدة، تضم التالي: “طاقم تشغيل القطارات، وصرافي تذاكر، إلى جانب وجود فرق صيانة دورية منتشرة بكافة محطات المترو”.
وأضاف المصادر أن طاقم التشغيل في مترو مصر الجديدة يشمل رئيس محطة، ومشرفين في محطات التالية: “محطة هارون، ومحطة نادي الشمس” وهما من المحطات ذات الكثافة الأقل، بينما يشمل طاقم التشغيل في محطة “الألف مسكن” التي تعد من المحطات المزدحمة، يضاف إليها مشرف ثالث ليصبح عدد المشرفين في هذا المحطة 3 مشرفين، بالإضافة إلى وجود مراقب تحكم مركزي من أجل مراقبة الحركة.
وأضافت المصادر، “أن كل محطة من محطات مترو مصر الجديدة تضم ثمانية ماكينات من أجل صرف التذاكر، بواقع موظف لكل ماكينة، بنظام ثلاثة ورديات على مدار اليوم، مدة كل دورية 8 ساعات”.
وأوضحت المصادر، “أن المحطات الجديدة مزودة بأفراد أمن يحملون أجهزة “XRay”، إلى جانب تزويد كل المحطات بماكينات “TVM”، من أجل استخراج التذاكر بطريقة إلكترونية.
ولفتت المصادر إلى أنه سوف يعمل في محطات مترو مصر الجديدة ما يقرب من 11 قطارا مكيفا، بواقع 420 رحلة بشكل يومي، وأوضحت المصادر إلى أن مسار القطار ينطلق من محطة العتبة، حتى محطة نادي الشمس الانتهائية في مصر الجديدة، دون الوقوف في محطة هليوبوليس.
وأعلنت المصادر إلى أن المحطات الجديدة في مترو مصر الجديدة سوف تعمل على نقل ما يقرب من مليون راكب شهريًا، بمتوسط 30 ألف راكب يوميًا، بخلاف أنظمة الاشتراكات.
مترو مصر الجديدة
مترو مصر الجديدة
مترو مصر الجديدة
مترو مصر الجديدة

مترو مصر الجديدة
أقرا المزيد المترو يوضح.. هل تزيد أسعار التذاكر بالخط الجديد بعد فتح 3 محطات به؟

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى