أخبار مصر

شوقي: لم نحدد بعد موعد إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي

صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه إلى الأن لم يتم تحديد موعد إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي، لافتًا إلى أن منظومة التصحيح كبيرة، حيث تمكن ما يقرب من نحو 600 ألف طالب، من تأدية الامتحان في 10 مواد، وكان كل امتحان متضمنًا 20 سؤالًا في المتوسط، ويكون تصحيح معظم هذه الأسئلة إلكترونيًا.
وأضاف الدكتور طارق شوقي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية”، المذاع على فضائية “mbc مصر” مع الإعلامي عمرو أديب، مساء أمس الأحد، أن تجربة التصحيح الإلكتروني تضمن العدالة بين الطلاب، وأن كل امتحان يحتوي على 20 سؤال يمر على 20 معلم لتصحيحه، وبذلك لا توجد فرصة للظلم.
وكشف وزير التربية والتعليم، عن تقليد جديد سوف تقوم به الوزارة عند إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي، حيث لن تعلن للطلاب الدرجات فحسب، ولكنها ستعطي لكل طالب ورقة بها درجته، ودرجات زملائه لمعرفة ترتيبه بينهم، وتوصيات للتعامل مع كل مادة في ضوء إجاباته.
وقال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي: “نفسي أولياء الأمور يشوفوا النتيجة ويشجعوا ولادهم لتنفيذ النصائح اللي هنقدمها”.
وكانت امتحانات الصف الأول الثانوي، قد انتهت في الأول من شهر يونيو الجاري، وهي أول امتحانات أساسية، يؤديها الطلاب إلكترونيًا في ضوء نظام التقييم الجديد القائم على قياس مهارة الفهم بدلًا من الحفظ والتلقين.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى