أخبار مصر

الوطنية للإعلام: طرح أجهزة استقبال البث الرقمي للقنوات الأرضية غدًا

صرح مصدر مسؤول بالهيئة الوطنية للإعلام، أنه من المقرر أن يشهد غدًا الأربعاء، طرح أجهزة استقبال البث الرقمي للقنوات الأرضية، التي ستتيح للمصريين مشاهدة مبارايات بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم، عبر إحدى الشركات التابعة للهيئة، لدى الموزعين كذلك سيتم طرحها لدى أصحاب المحال التجارية ممن يطلبون من الشركة السماح لهم ببيعها للجمهور.
وأضاف المصدر، أن الجهاز البث الرقمي للقنوات الأرضية، يتمثل في إريال استقبال حديث، علمًا بأنه سيتم طرح الداخلي منه بسعر 400 جنيه، والخارجي بسعر 700 جنيه، حيث يُستخدم إريال خارجي في حال إذا كان التليفزيون في دور أرضي أو مكان به تردد ضعيف، بينما يتم استخدام إريال داخلي لو كان المكان مفتوحًا وبه الشبكة قوية، أو في الأدوار العليا.
وأرجع المصدر أرتفاع سعر الجهاز بسبب استيراده من الخارج، فضلًا عن قيمة الجمارك التي فُرضت عليه باعتباره جهازًا إلكترونياً لإدخاله للسوق المصرية، وهو ما تم منذ أيام قليلة.
تجدر الإشارة إلى أهمية طرح الهيئة الوطنية للإعلام لهذا الجهاز الأن، كي يتمكن المصريين من متابعي كرة القدم من ضبط التردد الأرضي لقناة تايم سبورت التي تم إطلاقها من جانب الهيئة الوطنية للإعلام، لبث فعاليات أمم أفريقيا التي تقام في مصر في الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى