أخبار مصر

خالد ميري: البحث حول انضمام مصر للاتحاد الدولي عقب تجميد عضوية إسرائيل

أشار الكاتب الصحفي خالد ميري، الأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب، وعضو مجلس نقابة الصحفيين المصرية، إلى حرص الاتحاد الدولي للصحفيين على انضمام مصر بكافة المستويات، لأنه يشكل أهمية كبيرة لها، مشيرًا لمكانة نقابة الصحفيين المصرية المميزة، حيث أنها تحتوي على أكبر عدد من الصحفيين.
وقال ميرى، في تصريحات خاصة لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط بتونس اليوم الخميس، على هامش مشاركته فى أعمال المؤتمر الثلاثين للاتحاد الدولي للصحفيين بتونس، إنه سيكون مطروح على جدول مجلس نقابة الصحفيين في أول اجتماع له الانضمام إلى الاتحاد الدولي للصحفيين.
وأضاف أن المجلس رفض في السنوات الماضية الانضمام إلى الاتحاد الدولي بسبب وجود إسرائيل، ولكن بعد تجميد عضوية إسرائيل سنبحث انضمام مصر.
واستطرد قائلا إنه “عندما يحدث ذلك الانضمام سيفسح المجال أمام مصر لأن تستضيف مثل هذا المؤتمر الدولي، فمصر قادرة على أن تستضيف مثل هذه المؤتمرات الدولية الهامة”.
وأوضح ميرى أن “اجتماعنا فى تونس اليوم – وهو اليوم الثالث علي التوالي – يتعلق بالانتخابات الخاصة بالاتحاد الدولي للصحفيين التى تتم كل ٣ سنوات وهناك العديد من النقابات العربية المرشحة التى سنقدم الدعم والمساندة لها وخاصة تقديم الدعم ليونس مجاهد “من المغرب” النائب الأول لرئيس الاتحاد والمرشح لمنصب الرئيس خلفا للرئيس الحالي فيليب لورزث من بلجيكا”.
وأشار ميري إلى أن هناك أيضا العديد من المرشحين لعضوية المكتب التنفيذي من فلسطين وتونس والعراق بجانب المرشحين الاحتياطيين من الكويت والإمارات وسلطنة عمان، وتم التوافق على معظم هذه الترشيحات خلال اجتماع اتحاد الصحفيين العرب الذى عقد بالقاهرة مؤخرا ليتم اليوم فى تونس التوافق النهائي وإجراء الانتخابات.
وأوضح أنه بجانب التنسيق مع المجموعة العربية يتم التنسيق كذلك مع المجموعات الأخرى للحفاظ على المقاعد.

وكشف الأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب فى ختام تصريحاته للوكالة عن أن اجتماع المكتب الدائم للنقابات الصحفية العربية سيعقد في المملكة العربية السعودية خلال شهر أكتوبر القادم، وسيتم خلاله اعتماد خطة عمل الاتحاد للسنوات القادمة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى