أخبار مصر

الرئيس يوجه بإنشاء خطوط سكك حديد جديدة لربط جميع أنحاء الجمهورية

وجه رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسى بسرعة الانتهاء من الخطة الخاصة بتطوير “شبكة السكك الحديدية”، بشقيها الخاص بالركاب، والبضائع، والعمل على إقامة خطوط جديدة من أجل ربط جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، وبصفة خاصة، ربط الموانئ بشبكة خطوط السكك الحديدية الراهنة بعد تطويرها.
جاء تلك التصريحات خلال فعاليات اجتماع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم مع رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، ووزير المالية الدكتور محمد معيط، ووزير النقل والمواصلات المهندس كامل الوزير.
صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، إن فعاليات اجتماع الرئيس اليوم قد تناولت تقديم عرض إلى جهود الحكومة المصرية في العمل على تطوير شبكة السكك الحديدية على مستوى جمهورية مصر العربية، والعمل على ربط خطوط مترو الأنفاق، إلى جانب عرض موقف مشروعات الموانئ الجافة، والبرية على مستوى الدولة المصرية.
كما وجه السيد الرئيس بسرعة الانتهاء من العمل على ميكنة وتحديث المزلقانات، وإشارات السكك الحديدية، وسرعة الانتهاء من الأعمال الكهربائية الخاصة بها، من أجل تحقيق أعلى معدلات الأمن إلى المواطنين المصريين، ومن أجل ضمان سلامة حركة القطارات.
وشدد رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي على الاهتمام بعمليات صيانة شبكة السكك الحديدية، والعمل على وتوفير قطع الغيار بجودة عالية، وكذلك العمل على تطوير ورش الصيانة الخاصة بالسكك الحديد، مع الاعتماد على خبرة العمالة المصرية في العمل على تطوير المعدات والجرارات.
كما وجه السيد الرئيس بضرورة بالبدء بشكل فوري في العمل على تنفيذ “مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة”، ومدينة السادس من أكتوبر، من أجل ربط العاصمة الإدارية بالقاهرة الكبرى، وذلك في الإطار العام الخاص بخطة الدولة المصرية من أجل الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة عن البدء في إجراءات تنفيذ “خط القطار السريع العلمين/ السخنة”، ودراسة امتداده إلى مدينة السويس.
أما فيما مترو الأنفاق، وجه السيد الرئيس بضرورة العمل على تطوير وتجديد مهمات، و قطارات الخط الأول، والخط الثاني من مترو الأنفاق، من أجل ضمان تحقيق أعلى معدلات التأمين، والسلامة، وراحة الركاب.
أقرا المزيد السيسي: ندعم الجيش الليبي للقضاء على الإرهاب

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى