محافظة الجيزة تنتهي من تنفيذ 3 مراحل من إزالة عشش السودان

Advertisements

أزالت محافظة الجيزة 40 عشة و5 عقارات بمنطقة عشش السودان في حي الدقي، وذلك استعدادًا للبدء في أعمال البناء والتسكين لباقي الأسر المستحقة من سكان العشش، حيث جاء ذلك ضمن أعمال المرحلة الرابعة من تطوير المنطقة والبدء في إنشاء سلم مترو الأنفاق.

وقاد محافظ الجيزة أحمد راشد أعمال الإزالة، اليوم السبت، للتأكد من سرعة التنفيذ لبدء تسليم الأرض خالية إلى مديرية الإسكان للبدء في تنفيذ المرحلة الرابعة من المشروع ببناء العقارات للمستحقين.

Advertisements

وأكد المحافظ – خلال أعمال الإزالة – أنه تم الانتهاء من تنفيذ 3 مراحل من إزالة العشش وبناء وحدات سكنية لتسكين أهالي العشش المستحقين بها.

وأوضح أن أعمال الإزالة جاءت تمهيدا لبدء إنشاء 84 شقة سكنية لمواطني عشش السودان للعيش بها، وذلك في إطار خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية وغير الآمنة وتحسين مستوى المعيشة لمواطنيها وإحداث طفرة في الخدمات المقدمة لهم، لافتا إلى أنه تم منح ساكني العشش القيمة الإيجارية لتأجير شقق سكنية لحين الانتهاء من بناء الوحدات السكنية لهم وتسكينهم بها.

وأكد المحافظ أنه تم تسكين 40 أسرة خلال شهر فبراير الماضي بالوحدات السكنية ضمن المرحلة الثالثة لتطوير منطقة عشش السودان، والتي يتم تنفيذها بالتعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية من أصل 120 وحدة من وحدات المرحلة الثالثة، وذلك بتكلفة 30 مليون جنيه.

من جانبه، أكد رئيس حي الدقي خالد المجايري أنه تم الدفع بمعدات الحي وعمال الإزالات لبدء أعمال الإزالة صباح اليوم، مشيرا إلى أنه يتم بناء وحدات جديدة مكان العشش التي يتم إزالتها تدريجياً، حيث تم بناء عدد من الوحدات لقاطني المنطقة، ويتم نقل سكان تلك العشش لمساكن آدمية وقد تم تنفيذ ثلاث مراحل منها.

كما أشار إلى أنه تمت إزالة الأكشاك وكافة أوجه التعديات بمنطقة الكوبري الخشب.

أ ش أ

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق