أخبار مصر

بسبب الإقبال الشديد.. "الأوقاف" تمد فترة الحجز بالإسكان الاجتماعي لنهاية يونيو الجاري

أعلن المهندس سيد محروس رئيس هيئة الأوقاف، أمين عام اتحاد الأوقاف العربية، إن الوزارة قررت مد فترة الحجز بشقق الإسكان الاجتماعي بمدينتي السادات بالمنوفية، والعاشر من رمضان بالشرقية، إلى نهاية شهر يونيو الجاري.
وذكر رئيس هيئة الأوقاف في تصريحات صحفية اليوم الأحد، الموافق 16 يونيو، أن عدد الوحدات السكنية التي طرحتها هيئة الأوقاف في الإعلان الحالي، بلغ نحو أربعة آلاف وحدة بمدينتي السادات والعاشر من رمضان، وقد تم مد فترة الحجز بهما ، بسبب الإقبال الشديد على سحب الملفات الخاصة بالتقديم، من مقر الهيئة بميدان الدقي.
ولفت المهندس سيد محروس رئيس هيئة الأوقاف، إلى أن الوزارة قدمت بعض التسهيلات في السداد ضمن مبادرة البنك المركزي تصل إلى ٢٠ سنة.
وأوضح “محروس” أن مساحات الوحدات المطروحة للحجز تتراوح ما بين ٥٩ م وحتى ٨١ م بمدينة العاشر من رمضان، و٥٢م حتى ٧٩م بمدينة السادات.
وأكد المهندس سيد محروس رئيس هيئة الأوقاف، أن الشقق يتم حجزها بنظام التمليك بنظام التمويل العقاري عن طريق القرعة العلنية مع تحصيل قيمة جدية حجز على حساب النموذج والمساحة الوحدة طبقا للمبالغ الآتية:
مبلغ وقدرة 10000ج نموذج رقم (1)
مبلغ وقدرة 15000ج نموذج رقم (2)
مبلغ وقدرة 20000ج نموذج رقم (3)
مبلغ وقدرة 250ج ثمن كراسة الشروط.
جدير بالذكر أن سعر الوحدات المطروحة للحجز يتراوح بين المائة ألف جنيه إلى مائة وتسعون ألف جنيه مصري، بدعم نقدي يصل إلى 25 ألف جنيه، وأسعار فائدة مميزة من ٥% إلى ٧%، ويجرى سداد مقدم ١٥% من سعر الوحدة السكنية.
وقد طرحت هيئة الأوقاف كراسة الشروط الخاصة بمشروع الإسكان الاجتماعي للراغبين في حجز الوحدات السكنية الجديدة بمبلغ 250 جنيها بمقر الهيئة الكائن فى 109شارع التحرير بميدان بالدقي.
وحددت هيئة الأوقاف عدد من الشروط المطلوبة في المتقدم للحجز وهي:
١- استيفاء استمارة حجز الوحدة والإقرار بخط واضح.
٢- تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجته “سارية”.
٣- تقديم شهادة بإثبات صافي الدخل الشهري للأعزب، وللزوج أو الزوجة إن كانت تعمل بالنسبة للمتزوجين، مختومة وموقعة من جهة العمل، مع تقديم أي مستندات خاصة بمصادر دخل إضافية.
٤- أن يكون سن المتقدم للحجز لا يقل عن21 عامًا وألا يزيد عن 50 عام.
٥- ألا يكون المتقدم مالكا لوحدة سكنية أخرى بأي محافظة.
٦- يحظر شراء الوحدة نقدا ويلتزم بالسداد بنظام التمويل العقاري.
٧- ألا يكون الدخل السنوي للمتقدم يزيد عن على57 ألف جنيه سنويا للأسرة ” 4750 جنيهًا شهريا”، و42 ألف للأعزب “3000 جنيه شهريا”.
٨- يجب على الحاجز إنهاء جميع الالتزامات البنكية عليه إن وجدت قبل الحجز.
٩- سداد مبلغ جدية الحجز وقدره من 10 آلاف إلى 20 ألف جنيه طبقا للنموذج الموضح بكراسة الشروط.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى