أخبار مصر

البترول: تركيب عدادات غاز مسبوقة الدفع بالمنازل وبدء الاستخدام التجريبي قبل نهاية 2019

أعلن وزير البترول المهندس طارق الملا، أنه تقرر أن يتم تركيب عدادات غاز مسبوقة الدفع بالمنازل، وبدء تشغيلها بشكل تجريبي قبل نهايو العام الجاري 2019.
كان هذا خلال اجتماع المهندس طارق الملا بمسئولي المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل، الذي عقد صباح اليوم الأحد، الموافق 16 يونيو، بمقر الوزارة. وقد استعرضت وزارة البترول، خلال الاجتماع الموقف التنفيذي للمشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل، ومعرفة أخر الاستعدادات لبدء استخدام عدادات الغاز الطبيعي مسبوقة الدفع لأول مرة، والتي مقرر أن ينطلق أول مشروع تجريبي له قبل نهاية 2019، ذلك حسبما ذكر بيان الوزارة اليوم.
وذكرت وزارة البترول في بيانها، إنه سيتم استخدام العدادات مسبوقة الدفع تجريبيا في وحدات الإسكان الاجتماعى بمشروع “بشاير الخير 1، 2” بالإسكندرية، وحي الأسمرات بالقاهرة بإجمالي 20 ألف عميل ، وهي بمثابة وسيلة للتأكد من كفاءة عمل المنظومة قبل إطلاقها في جميع الوحدات.
وأكد البيان أنه من المنتظر في ضوء نتائج المشروع التجريبي، أن تٌعمم التجربة تباعا في مشروعات الإسكان الاجتماعي، والمدن الجديدة، والكمبوندات السكنية لتركيب العدادات لعدد 300 ألف عميل في عام 2020-2021، ثم 500 ألف عميل جديد في 2021-2022.
جدير بالذكر أن الفترة الماضية، قد شهدت اتخاذ عدد من الخطوات التمهيدية المهمة للبدء في هذا المشروع بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، والتي قامت بدورها في إعداد المواصفات الفنية لتصنيع العدادات، وقد تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك يجمع بين وزارة البترول ووزارة الإنتاج الحربي لتصنيع وتوريد تلك العدادات، وفقا للبيان.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى