قبل تطبيق عدم تداول الدواجن الحية .. برلماني يفجر مفاجأة كبرى

Advertisements

صرح عضو لجنة الزراعة بالبرلمان المصري النائب عادل شعلان، إن العمل على تفعيل “قانون منع تداول الدواجن الحية”، سوف يساهم بارتفاع نسبة معدلات البطالة، بالوقت الذي تسعى فيه الدولة المصرية إلى خفض تداول الدواجن الحية، ولفت إلى أن تداول الدواجن الحية يحتاج إلى الكثير من العمال، وهو ما يحدث خلال الوقت الراهن.

وتابع عضو لجنة الزراعة البرلمانية خلال تصريحات صحفيه له، “إذا كان الهدف من قانون منع تداول الدواجن الحية، هو خفض أسعار الدواجن، فيجب أن يقوم “جهاز حماية المستهلك”، وكذلك الجهات المعنية بتشديد الرقابة على الأسواق التجارية بدلًا من تفعيل قانون عدم تداول الدواجن الحية، وزيادة أعداد البطالة”.

Advertisements

وأكد النائب عادل شعلان عن اعتراضه التام على تطبيق قانون منع تداول الدواجن الحية، حيث صرح النائب أن هناك عدد كبير من العمال المصريين يعملون داخل مزارع الدواجن، وكذلك هناك أعداد كبيرة من العمال يعملون بالمحلات التجارية التي تعمل في تجارة الدواجن.

كما أعلن نقيب الفلاحين حسين عبد الرحمن أبو صدام، على أهمية تفعيل القانون رقم “70”، لعام 2009، الذي يحظر تداول الدواجن الحية، لعدم انتشار الأمراض، كما أكد نقيب الفلاحين أن تطبيق هذا القانون سوف يؤدي إلى توفير نسبة مئوية تصل إلى 25% من أسعار الدواجن لصالح المستهلك المصري، وسوف يتم تطبيق هذا القانون اعتبارًا من الأول من شهر يوليو القادم لعام 2019.


أقرا المزيد مصادر بـ الزراعة يكشف عن موعد تطبيق قانون “منع تداول الدواجن الحية”

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق