أخبار مصر

استعداداً لكأس الأمم الأفريقية 2019: تركيب شاشات عرض بـ حديقة عفلة بالقناطر الخيرية

أعلنت إدارة رى قناطر الدلتا، عن الانتهاء من تركيب “شاشات عرض” على المسرح الرومانى في حديقة عفلة، مع الانتهاء من وضع كراسي، وترابيزات على الممشى الخاصة بالحديقة، وذلك فى إطار الاستعداد إلى بطولة الأمم الأفريقية 2019 التي تستضيفها جمهورية مصر العربية فى الفترة من 21 من شهر يونيو الراهن، وحتى 19 من شهر يوليو القادم لعام 2019.
كما تتمتع “حديقة عفلة” القائمة في منطقة القناطر الخيرية بمجموعة من الأشجار النادرة التي يتم قام باستيرادها محمد علي باشا من الخارج من أجل زراعتها بحدائق القناطر الخيرية، يصل عمرها إلى 200 عاماً من زراعة “شجرة فيكس فيكتوريا”، وزراعة شجر “التين البنغالي”.
وكان مدير عام رى قناطر الدلتا المهندس محمد الصادق قد أكد أن أسعار الحدائق بالقناطر الخيرية تتراوح ما بين 5 إلى 10 جنيهات، أما بالنسبة إلى حديقة “عفلة” فقد تم رفع سعرها إلى ما يقرب من 20 جنيهًا مصريًا بعد التطوير.
وأشار إلى أنه يتم مراعاة الأسر بمعنى أن هناك أسرة عدد أفرادها كبير يتم أخذ قيمة تذاكر لثلاثة أفراد، بالإضافة إلى أن الأطفال لا يتم تحصيل قيمة تذاكر عنهم.
ويجدر هنا الإشارة إلى أن وزارة الرى والموارد المائية قد انتهت من عملية تطوير حديقة “عفلة” التي تربط بين قناطر دمياط القديمة، وقناطر دمياط الجديدة، وهى مقامة على مساحة تصل إلى 13 فدان، حيث تم تنفيذ ممشى أهل مصر بتكلفة تصل إلى مليون و400 ألف بها، على غرار ما ينفذ بمحافظة القاهرة بهدف خدمة الزائرين في المنطقة.
أقرا المزيد الصحة تعلن عن آخر استعداداتها لتأمين مباريات الأمم الأفريقية 2019

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى