أخبار مصر

بيان رسمي من النائب العام حول تفاصيل وفاة محمد مرسي

تلقت النيابة العامة اليوم الاثنين 17 يونيو 2019، إخطارًا بوفاة الرئيس السابق لجمهورية مصر العربية محمد مرسي العياط، خلال جلسة محاكمته في القضية رقم 56458 لسنة 2013 جنايات أول مدينة نصر، المعروفة إعلاميًا بقضية التخابر.
وجاء في البيان الصادر عن النائب العام المستشار “نبيل صادق”، أن أثناء محاكمة مرسي، وعقب انتهاء دفاع المتهمين الثاني والثالث من مرافعاتهم طلب محمد مرسي الحديث فسمحت له هيئة المحكمة بذلك، حيث تحدث مرسي لحوالي 5 دقائق، وعقب انتهائه من كلمته رفعت المحكمة الجلسة للمداولة.
وجاء ايضاً في البيان، أن أثناء وجود المتهم محمد مرسي والمتهمين داخل القفص، سقط أرضًا مغشياً عليه، حيث تم نقله فورًا إلى المستشفى وتبين وفاته.
وبعد توقيع الكشف الطبي الظاهري عليه، وجد أنه بلا ضغط ولا نبض له ولا حركات تنفسية و حدقتا العينين متسعتان، غير مستجيبين للضوء والمؤثرات الخارجية، وبعد نقله إلى المستشفى وصل متوفياً في تمام الساعة 4:50 دقيقة مساءًا، وتبين عدم وجود إصابات ظاهرية في جثمان المتوفى.
وأمر النائب العام، بانتقال فريق من أعضاء النيابة العامة، بنيابتي أمن الدولة العليا، وجنوب القاهرة الكلية؛ لإجراء المناظرة لجثة المتوفى، والتحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة داخل قاعة المحكمة، وقفص المتهمين وسماع أقوال المتواجدين معه.
[the_ad id=”284332”]
كما أمر بالتحفظ على الملف الطبي الخاص بعلاج المتوفى، وندب لجنة عليا من الطب الشرعي برئاسة كبير الأطباء الشرعيين لأسباب الوفاة والتصريح بدفنه.


أ ش أ

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى