أخبار مصر

حقيقة ظهور مقبرة فرعونية أسفل محطة قطار بكفر الشيخ.. اليكم التفاصيل

تداول بعض أهالي مدينة دسوق العديد من الأنباء عن ظهور مقبرة فرعونية تحت الأرض في نطاق محطة قطار كفر الشيخ، بعد أعمال الحفر بقطعة أرض تتبع هيئة سكك حديد مصر كان من المقرر أن يقام عليها قبل هدمها “مبنى من أجل صرف تذاكر القطارات”، ولم تحسم بعد جهات أثرية حقيقة هذا الأمر.
أعلن أحد الباعة الجائلين جمال أبو الرجال أنه رأي بعينه عندما تم إجراء أعمال الحفر في قطعة أرض ملك هيئة سكك حديد مصر، أنه لاحظ وجود باب دائري من الطوب الأحمر، وتبين بعدها وجود غرفة أثرية تحت الأرض تشبه “مقبرة فرعونية”، وأكد البائع أنه عندما نزل من أجل استطلاع الأمر وجد مدخل الباب الدائري، مع وجود طرقة طويلة مسدودة بباب، ولكن هذا الباب يصعب فتحه.
واختلف مع تلك الرواية المواطن الذي يسمى أحمد خليل وهو من أبناء مدينة دسوق، وأكد أنه لا يوجد “مقبرة فرعونية”، أو ما يثبت وجودها، كما يدعي بعض من أبناء مدينة دسوق، وتابع أنه من المعروف على مدار الأجيال القديمة أن المكان تداول عليه العديد من الشائعات عن اكتشاف مقبرة فرعونية، مكان السنترال القديم القائم في مدينة دسوق.
وتساءل مواطن آخر يسمى علي شعبان، وهو من أبناء مدينة دسوق، هل يوجد مقبرة فرعونية “بابها مبني من الطوب الأحمر”، وأكد المواطن إنه يجب على من يطلق تلك الشائعات التروي من أجل التأكد من حقيقة تلك الأنباء قبل تداولها، ليتم التأكد من صحة تلك الأمور من قبل الجهات المختصة لعدم إثارة البلبلة، مع تداول معلومات تعد مغلوطة لا أساس لها من الصحة بين المواطنين.
وفي السياق متصل صرحت مصادر من “شرطة النقل والمواصلات بكفر الشيخ”، أنه قد تم تشكيل لجنة من “منطقة آثار كفر الشيخ”، من أجل فحص غرفة تحت الأرض من أجل التأكد من أثريتها من عدمه، ولم يصدر بعد أي تقارير خاصة بنتيجة هذا الفحص.
وأضافت المصادر إلى أنه من المعروف أن الغرفة قد تم بناؤها بمعرفة الإنجليز إبان إدارتهم لمرفق السكك الحديد بمصر من أجل استعمال تلك الغرفة كمخزن عادي، ومع مرور السنوات أصبحت ملك سنترال دسوق، وقد جرى تخزين سلوك، وأعمال خاصة بكابلات السنترال، وأكد أنه على الجميع ترقب التقرير الصادر عن لجنة منطقة آثار كفر الشيخ.
أقرا المزيد حذف سلع أساسية من التموين وتهريب 32 % من آثار مصر للخارج .. الحكومة تنفي 12 شائعة يتداولها المصريون

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى