أخبار مصر

تعرف على.. أول إجراء حكومي بشأن المتضررين من إلغاء تذاكر الطيران بالكويت

أعلنت وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، ووزارة السياحة، عن تشكيل لجنة تضم ممثلين من الوزارتين، وممثلين من “جهاز حماية المستهلك”، بالإضافة إلى ممثلين من غرفة الشركات السياحية، من أجل متابعة أزمة المصريين في الكويت، المتضررين من إلغاء تذاكر الطيران الخاصة بهم بدون سابق إنذار من قبل شركتي الحجز، من أجل الحصول على مستحقاتهم.

بيان وزارة الهجرة بشأن تعويض المتضررين من إلغاء تذاكر الطيران بالكويت

وأضافت وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج خلال بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء، أنه قد تم إجراء الاتفاق على دفع الشركتين المشكو بحقهم من قبل المصريين في الكويت، قيمة التذاكر بالكامل إلى المتضررين، كما تم الاتفاق على فتح حساب في غرفة شركات السياحة سوف يتم عليه تحويل المبالغ الخاصة بتعويضات المتضررين عن هذا الأمر.
جاء أيضا في بيان وزارة الهجرة وشؤون المصريين، أنه على أي مواطن متضرر من إلغاء تذكرة الطيران الخاصة به، أن يتقدم إلى اللجنة، أو يتقدم إلى أي جهة من الجهات المشكل منها اللجنة، من أجل سداد التعويض له عن قيمة التذكرة التي قد تم إلغاؤها.
وأكدت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، ووزارة السياحة على استمرار متابعهم للمشكلة، حتى يسترد كافة المتضررين من المصريين في الكويت كافة مستحقاتهم.
وكما استقبلت “إدارة رعاية المصريين بالخارج بوزارة الهجرة وشؤون المصريين”شكوى تفيد بأن هناك عدد كبير من المصريين العاملين المقيمين بدولة الكويت، والذين قد قاموا بحجز تذاكر الطيران للعودة لمصر من خلال شركات تعمل كوسيط عبر الإنترنت، إلا أنهم فوجئوا بإلغاء الحجوزات الخاصة بسفرهم قبيل ساعات من السفر، عن طريق شركة الحجز بمصر، وتبين لهم عند سؤالهم في المطار أن الشركة هي التي قامت بإلغاء الحجز بدون إبداء أي أسباب، أو دون إرجاع قيمة التذاكر.
أقرا المزيد اعتقال بلاتيني بسبب تحقيقات ملف مونديال قطر 2022

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى