أخبار مصر

تفاصيل طرح 256 ورشة من هيئة المجتمعات العمرانية

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة اليوم، الثلاثاء، بيع المرحلة الأولى من الورش الصناعية بمباني المجمعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة بمدينة العاشر من رمضان، والتي تشمل المرحلة الأولى منها 256 ورشة بمجمعي (ب – ج) بمساحة حوالي 702 متر مربع  للورشة.
وفيما يتعلق بنظام السداد، أوضحت وزارة الإسكان أنه يتم سداد جدية الحجز بواقع 5% من قيمة الورشة بشيك مصرفي، ويتم استكمال (نسبة 25% بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية، و0.5% مجلس أمناء) من إجمالي قيمة الورشة، بشيك مصرفي باسم جهاز المدينة، خلال مدة أقصاها 30 يوماً من إخطاره بالموافقة على الحجز.
وأشارت إلى أن الباقي يتم سداده على أقساط ربع سنوية لمدة 3 سنوات محملة بالفائدة بواقع نسبة قدرها 10% سنوياً، على أن يستحق القسط الأول (القسط + الفائدة)، خلال 3 أشهر من تاريخ الاستلام، ويتم تقديم شيكات آجلة بقيمة الأقساط قبل الاستلام.
ويضم مشروع المجمعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة بمدينة العاشر من رمضان، 383 ورشة صناعية، مُغذاة بالمياه والصرف ومزودة بنظام مكافحة الحريق، بمساحة 702 م2 للورشة (مقسمة إلى جزء مغطى بمساحة 432 م2 بالإضافة لفناء تابع بمساحة 270 م2 – والجزء المغطى عبارة عن بناء معدني بأبعاد 18 * 24 وارتفاع 8 م ومغطى بالصاج المعرج المعزول – والجزء المكشوف عبارة عن منطقة تحميل بأبعاد 18 * 15 م)، والورش موزعة على 3 مجمعات صناعية (127 ورشة بمجمع أ – 128 ورشة بمجمع ب – 128 ورشة بمجمع ج).
وأوضح المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، أنه تم التنسيق مع المستثمرين، والهيئة العامة للتنمية الصناعية، لتحديد الأنشطة التي سيتم تشغيلها بالورش، بحيث تنتج مستلزمات المصانع العاملة بمدينة العاشر من رمضان، من أجل تكامل المنظومة الصناعية بالمدينة، وضمان توزيع منتجات هذه الورش.
أ ش أ

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى