أخبار مصر

" رئيس الأرصاد" محذرًا: "غدًا قمة الارتفاع في درجات الحرارة"

حذر الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، من طقس غدًا الخميس أخر أيام فصل الربيع، إذ ذكر أن البلاد تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة غدًا، مشيرًا إلى أن درجات الحرارة سترتفع بمعدل درجتين عن أمس، وتستمر حتى الغد، وقال محذرًا: “غدًا قمة الارتفاع في درجات الحرارة”.
وأضاف الدكتور أحمد عبدالعال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح البلد”، المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، اليوم الأربعاء، الموافق 19 يونيو، أن غدًا الخميس يسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية حار على الوجه البحري، شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارًا ولطيف ليلا. متابعًا: ” تنخفض نسبة الرطوبة عن أمس ما بين 5 إلى 10%، فضلًٍا عن وجود الشبورة المائية في الصباح الباكر خفيفة على الطرق السريعة”.
كما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل طقس غدًا الخميس، عبر بيانًا نشرته منذ قليل، جاء فيه أن الخبراء يتوقعون أن يستمر الطقس معتدل علي السواحل الشمالية شديد الحرارة على باقي الانحاء نهارا لطيف ليلا.
كذلك ستقل الرؤية في ظل تكون الشبورة المائية صباحا علي مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح معتدلة أغلبها شماليه شرقية، تنشط على بعض المناطق وتكون مثيرة للرمال والأتربة علي شمال الصعيد.
أما فيما يخص حالة البحرين، فذكر خبراء هيئة الأرصاد الجوية عبر البيان، أنه بالنسبة لحالة البحر المتوسط فهو خفيف إلى معتدل، ويكون ارتفاع الموج من 1 إلى 1.5 متر، وتكون الرياح السطحية شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر فهو معتدل، وارتفاع الموج يتراوح من 1.5 إلى 2 متر، وتكون الرياح السطحية شمالية غربية.
وعن درجات الحرارة المتوقعة غدًُا الخميس أخر أيام فصل الربيع فهي كالتالي:

  • القاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 26 درجة.
  • الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 22 درجة.
  • مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 21 درجة.
  • سوهاج العظمى 45 درجة والصغرى 26 درجة.
  • قنا العظمى 45 درجة والصغرى 26 درجة.
  • أسوان العظمى 44 درجة والصغرى 30 درجة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى